الأربعاء، 18 أبريل، 2012

زيّني غرفة طفلك بنفسك! واجعليها غرفة الأحلام

فراشات في غرفة طفلتك
أي طفلة لا تعشق أن تجد الفراشات تحيط بها من كل جهة في غرفتها. يمكن أن تنفذي غرفة الأحلام لطفلتك بنفسك. لتحققي ذلك يكفي أن تستعيني بمخيّلتك وبعض الأغراض البسيطة. يمكنك أن تنسقي الأثاث مع غطاء السرير وغيرها من الأكسسوارات لجعل غرفة طفلتك أكثر جاذبية . ولا تنسي أن تأخذي بعين الاعتبار رغبات طفلتك في ما يتعلّق بديكور غرفتها، وسنّها لتشعر أنها غرفتها فعلاً. أطلبي منها أن تساعدك في طلاء الغرفة وفي تزيينها وفي اختيار الأكسسورارات المناسبة لها. تذكري أيضاً أن اللون عنصر أساسي للفتيات.
اسأليها عن اللون الذي تحلم به لغرفتها وعن اللون الذي تختاره للفراشات فيها.
 قد تختار طفلتك ألوان الباستيل كالزهري والليلكي. كما يمكن أن تختار درجات قوية من الأصفر والأحمر والأزرق. حتى أن اختياراتها لألوان الجدران كثيرة ومتعددة. وفيما تعطي ألوان الباستيل مظهراً حالماً وناعماً للغرفة، تبدو أكثر حيويةً بلون الأزرق السماوي. حتى أنه يمكن أن تختاري اللون الأبيض على أن تضيفي فراشات ملوّنة إلى الجدران. ويمكنك أيضاً أن تلجأي بكل بساطة إلى ورق الجدران المطبّع بالفراشات، على أن تلصقيه على حائط واحد.

للفتيات Hello Kitty سرير
أما السجادة فجزء لا يتجزأ من الغرفة، خصوصاً أنها تكمّل الفكرة التي اخترتها لها وتزيد جاذبية المكان. يمكن أن تختاري الأخضر المشابه للون العشب لتعطي مظهراًَ طبيعياً. أو يمكن أن تختاري الزهري الذي تعشقه كل فتاة. أياً كان اختيارك احرصي على جعله مناسباً للفكرة التي اخترتها لديكور الغرفة. أثاث الغرفة يختلف بحسب الذوق والكلفة. يمكن اختيار الأثاث الأبيض الذي يناسب أي تغييرات في الديكور يمكن أن تقومي بها في المستقبل. وبالنسبة إلى السرير قد تجدين أسرّة بشكل فراشة وهذا ما ستعشقه صغيرتك.
وفي ما يتعلّق بقبضات الباب والخزائن، اختاري تلك التي بشكل فراشات. وإذا لم تجدي غطاء سرير مناسباً للفكرة التي اخترتها ما عليك إلا أن تصنعي واحداً بنفسك: اشتري غطاءً عادياً ثم صمميه بنفسك ليناسب ديكور الغرفة بتطريز بعض الفراشات عليه والأكسسوارات. أيضاً ضعي في الغرفة سلّة مهملات بشكل زهرة، أو اختاري واحدة مزيّنة بفراشة أو بأزهار لتكمّلي ديكور الغرفة.
وحول المرآة الصقي بعض الفراشات الملوّنة الصغيرة. وبعض الوسادات بشكل فراشات على السرير تضفي لمسة مميزة على الغرفة. وعلى الرفوف التي وضعتها للكتب، الصقي قطعة خشبية بشكل فراشة لتزينيها فيكتمل ديكور غرفة طفلتك فتشعر أنها في عالم خاص بها .

سرير دائري زينته ستائر زهرية

عالم البحار في غرفة طفلك
إذا كان طفلك يمضي ساعات أمام حوض الأسماك الذي تضعينه في المنزل، اعرفي أنه عاشق لعالم البحار وأن تزيين غرفته بالديكور الملائم سيجعله في غاية السعادة.
أنت قادرة بنفسك على تحويل غرفته إلى غرفة الأحلام.
الأرض: لم تعد قطع السجاد الصغيرة خاصة بالحمام فحسب، بل هي ملائمة جداً لغرف الأطفال، خصوصاً إذا اخترت تلك التي تخدم الفكرة التي تريدين تنفيذها. اختاري منها ما يكون بشكل سمكة وضعي قطعاً عدة في مختلف أنحاء الغرفة.
الجدران: حوّلي جدران الغرفة إلى وسيلة للتسلية بتزيينها بالقطع المعدنية المغناطيسية، شرط أن تكون مستوحاة من الفكرة التي اخترتها لديكور الغرفة(أسماك وأصداف....) أما طلاء الجدران فأزرق طبعاً ليشعر طفلك بأنه غارق فعلاً في عالم البحار. بهذا، كوني أكيدة أن طفلك سيمضي ساعات يتسلّى بتلك القطع المعدنية المغناطيسية التي وضعتها على الجدران في غرفته.
خزانة الملابس: زيّني خزانة ملابس الطفل بلمسة من البحار بلصق أسماك ورقية أو أصداف من القماش على الدرج .
السرير: لن يكتمل ديكور الغرفة المستوحى من عالم البحار دون حوض حقيقي للأسماك تضعينه على رف فوق السرير. سيعشق طفلك دون شك فكرة أن تكون الأسماك التي يحبّها على مقربة منه أثناء نومه.

غرفة نوم للصبيان طغى اللون الأزرق عليها

كما يمكن أن تستفيدي في الوقت نفسه من وجود حوض الأسماك باستعماله لإنارة الغرفة.
الوسادات: يمكن أن تمنحي الغرفة لمسة شخصية بوضع وسادات طبعت عليها صور طفلك وهو يزيّن الغرفة .
الستائر: أضيفي لمسة مميزة إلى الغرفة باعتماد ستائر مطبّعة بالأسماك. كما يمكن أن تلصقي على النوافذ صوراً تكمّل الفكرة.

حوّلي غرفة طفلك إلى حوض كبير للأسماك، فيخوض كل يوم مغامرة جديدة في «عالم البحار» الذي يعشقه

غرفة للبنات
غرفة للصبيان أرضيتها رمادية اللون تتناسب واللون الأزرق للحائط والمكتبة
سجادة على شكل فراشة
سرير صغير الحجم غطاؤه زهري اللون


المزيد من ديكور المنزل - غرف نوم الاطفال:    
 

أرسل زيّني غرفة طفلك بنفسك! واجعليها غرفة الأحلام

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قد تحب ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...