Header Ads

كيف تخططين مطبخ أحلامك؟

نصائح عمليّة وإرشادات حول تخطيط وتنظيم المطبخ


تقدم لك ايكيا كل النصائح التي تساعدكِ على ابتكار مطبخ كامل يكون فيه كلّ شيء متناسقاً، مطبخ يلائم طريقة معيشتِك، يظهر بالمظهر الذي تريدينه ويزخر بالحلول الذكيّة والعملية، فأوجدت لك الكثير من الطرق لتجعل الوصول إلى هذا الأمر أكثر سهولة.؟ كيف تحدّدين مكان الحوض ومكان غسّالة الصحون في المطبخ:
  • إذا كان لديكِ نافذة في مطبخكِ، وأردتِ أن يكون مكان حوض الغسيل تحتها، تأكدي أنّ وجود الحوض تحت النافذة لن يؤثّر في طريقة فتحها أو إغلاقها.
  • تختلف طريقة غسل الصحون من شخص إلى آخر، فإذا كنتِ تستخدمين اليد اليمنى في أعمالكِ، يجب أن يكون مكان الحوض إلى شمال مكان العمل، كذلك الأمر بالنسبة إلى غسّالة الصحون ضعيها إلى شمال الحوض. أما إذا كنتِ تستخدمين اليد اليسرى في عملكِ، فالحال سيكون العكس تماماً.
  • لاحظي أن وجود غسّالة الصحون بالقرب من الحوض يخفّف كثيراً من سقوط الماء من الصحون على الأرضيّة.
  • تجنّبي أن يكون مكان غسّالة الصحون عند نهاية حدود أسطح العمل، بل حاولي أن تكون الزاوية منتهية بخزانة صغيرة، كما هو موضّح بالصورة.
  • لكي تتمكني من إنجاز عملكِ داخل المطبخ بشكل فعّال وسريع، قومي بتوزيع حوض الغسيل، الفرن والثلاجة على مسافة قريبة من بعضها البعض، بطريقة تشبه المثلث، فتوزيعها على هذا الشكل يساعدكِ على إنجاز عملكِ بشكل أسرع.
لدى ايكيا مجموعة كبيرة من الأحواض الفولاذيّة والبور سلين التي تمّ تصميمها لتلائم  سير عملكِ في المطبخ، بالإضافة إلى ملحقات الأحواض العمليّة مثل منصّات تجفيف الصحون الملائمة التي تجعل من منطقة عملكِ للغسيل أكثر ذكاءً وفعالية.

صور للمطبخ
احدى اركان المطبخ
ركن مغسلة المطبخ والجلاية
من اركان المطبخ
اطلالة المطبخ
مجلة لها
 
المزيد من مقالات ديكور المنزل:    
 

أرسل كيف تخططين مطبخ أحلامك؟

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات