Header Ads

كيفية اختيار واستخدام طاولات بجانب السرير


ديكور المنزل:  كيفية اختيار واستخدام طاولات بجانب السرير

كيفية اختيار واستخدام طاولات بجانب السرير، خصوصاً أنّ الأخير أهم قطعة في أي غرفة نوم، وهي لا تكتمل من دون طاولة سرير واحدة على الأقل. «طاولات جنب السرير» تخدم لوظيفتين. هي توفر سطحاً لوضع المواد الضرورية مثل المصباح، وكوب الماء أو أي شيء آخر قد ترغب في حفظه على مقربة منك خلال النوم. كما تساعد كمرساة للسرير حتى لا يبدو كأنه عائم في الغرفة. وهناك بعض الأشياء التي يجب أن أخذها في الاعتبار عند التسوق أو وضع الأكسسوارات على هذه الطاولات.

الحجم
يستخدم الناس كل شيء من الصناديق الصغيرة، والمكاتب، إلى جوانب الكراسي والمقاعد الصغيرة كجوانب السرير. فإذا كانت جميلة وتناسب في المساحة وعملية، فهذا جيد. لكن حاولي استعمال النصائح التالية.

يجب أن تكون طاولات جنب السرير بارتفاع الفراش. أي شيء أطول أو أقصر قد لا يبدو مناسباً أو عملياً. عندما يتعلق الأمر بالعمق، فأنت لا تريدين أي شيء أعمق من حوالي 24. أي شيء أعمق من ذلك قد يجعل الخروج والدخول من السرير محرجاً وغير مريح. لكن يمكنك تقليل العمق، إذا أردت طالما أنّ الأمر يناسب احتياجاتك ..

التخزين
يختار الكثير من الناس الطاولات التي تحتوي على مكان للتخزين. هذه الأنواع من الجوانب كبيرة لأنها تمكنك من تخزين الكتب، والنعال .. لكن إذا كنت تفضلين النظرة المينمالية (Minimalistic look)، فلا تترددي في اختيار شيء من دون مساحة تخزين إضافية. ولإلقاء نظرة، يمكنك تثبيت  رفّ على الجدار فوق الفراش بدلاً من استخدام جوانب تقليدية.

الأكسسوارات
عندما يتعلق الأمر بوضع الأكسسوارات على الطاولات، اختاري البساطة. مصباح، وجهاز توقيت، وربما إناء صغير من الزهور أو إطار صورة هي كل ما تحتاجينه. تذكري أن المقصود من جوانب السرير أن تكون عملية. إعثري على مكان آخر للتحف الفنية والأواني الزخرفية المكلفة.

للتناسب أو لغير التناسب
النظرة الأكثر شيوعاً أن يكون هناك طاولتان توضعان إلى جانبي سرير كبير، لكن هذا ليس ضرورياً. إذا وجدت طاولتين منفصلتين، استخدميهما! وإذا كنت ترغبين في أن تكون الغرفة متناسقة، ضعي مصابيح متطابقة عند كل جانب. سوف تساعد على ربط الجانبين. بالطبع، لإلقاء نظرة موحدة، لا تترددي في استخدام الأزواج التقليدية.

المزيد من مقالات ديكور المنزل:  
 
 
أرسل كيفية اختيار واستخدام طاولات بجانب السرير

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات