Header Ads

ماذا تقول الأبراج لمواليدها عن الديكور عام 2014


يعتقد البعض أن للكواكب تأثيراً مباشراً، ليس فقط على مستوى الطبائع والسلوكيات، وإنما على مستوى الأحداث والميول والأفعال وردود الفعل أيضاً... وقراءة الأبراج، لا تعني بأي حال الاعتقاد أو التسليم بما تقوله، ولكن رغبة الإنسان في معرفة المزيد عن نفسه ومستقبله تدفعه – ولو مرة كل عام – لكي يستسلم لهذه القراءة المثيرة.

وسواء أكانت التوقعات مفرحة أو محزنة، عادية أو صادمة، فإن للأبراج بين عامين كلمتها المسموعة، وللأفلاك حضورها المدوّي. وفي حديث الأبراج وحضور الأفلاك تبدو المكاشفات مفتوحة على كل المستويات وفي كل المجالات.

وإذا كانت هذه المكاشفات لا تقدّم يقينيات، فإنها في مجال الزخرفة والديكور تكشف عناوينها. إنها هنا تبدو أكثر سهولة وواقعية، خصوصاً لدى معرفة طبيعة مواليد كل برج من الأبراج ومتابعة مدى تأثره بالموضة وأجواء الديكور والديزاين وتجاوب ذلك التأثير مع خياراته وورؤيته للأناقة الزخرفية...
فماذا يحمل عام 2014 لكل برج؟ أسرار تكشف هنا ميول كل برج مع أحلى الأمنيات بسنة سعيدة...

برج الحمل

ناري المزاج، سريع الانفعال، إنه مولود برج الحمل. تستهويه المناخات الجميلة والطرز الحديثة بتصاميمها البسيطة وألوانها الحية، فيستدعيها إلى أجوائه الداخلية لتزيدها تألقا و جاذبية... لا يرتبط مولود برج الحمل بأسلوب محدد من الديكور، فهو يختار ما يروقه من نماذج وخطوط، لكنه يبحث دائما عن المواد الطبيعية، مساهمة منه في الحفاظ على البيئة.
فالديكور عنده ليس مسألة تصميم وتنسيق جميل للأثاث، بل هو حالة من حالات التعبيرعن رؤية خاصة للرفاهية، إنطلاقاً من شعور الفرد بما يحتاجه، وما ينسجم مع أحاسيسه ومشاعره الداخلية.

تفضيلاته من المواد تدور حول الخشب بمختلف أنواعه، وكذلك الزجاج،الكريستال، والمعدن المصقول والملمع، أما ألوانه فهي متوهجة حارة تتقاطع أحياناً مع بعض من النغمات الباردة مثل الأبيض والأزرق والأخضر الناعس.

يهتم مولود برج الحمل بالاطلاع والسفر، ويجمع خلال رحلاته الكثير من التذكارات و الصور التي يخصص لها مساحة فوق رفوف مكتبة أو في زاوية أنيقة، ليستعيد كلما دهمه الحنين أجواء تلك اللحظات الجميلة التي تبث الدفء في القلب وتنعش الذاكرة.

يحيط مولود برج الحمل نفسه بكل ما يحبه من أشياء، صانعاً أجواء رفاهيته على إيقاع مزاجه ومقاس أحلامه.

برج الثور

عاطفي، هادئ الطباع مسالم، يحب الاستقرار والأجواء المفرحة الناعمة. انه مولود برج الثور الذي ينفتح هذا العام على أجواء الحداثة، فيعمل على تطوير أجوائه وتنسيقها بأسلوب جديد يستلهم روحيته من التيارات الجديدة للديكور، متنازلا عن بعض عاداته القديمة في تكديس الأثاث وخنق المساحة بأكسسوارات تربطه بها ذكريات أو معانٍ عاطفية.

من ناحية الألوان تصب ميوله فوق إيقاعات من الألوان الرصينة والزاهية المشرقة، مثل الرمادي البني والبني الداكن والبرتقالي والأصفر، وذلك بحبكة أنيقة تزرع في أرجاء المكان حيوية خاصة مليئة بالبهجة والفرح.

يعتمد مولود برج الثور في تنسيقات على الاختصار في الأثاث والكثير من الأكسسوارات، ليبقي الأساسي في التصميم وعملي، مبتكراً العديد من الأركان المريحة والتي تضفي برونقها على الأجواء نفحة خاصة من الجاذبية.

برج الجوزاء

هوائي متقلب المزاج سريع الانفعال، بطبيعة مزدوجة وميول متناقضة، إنه مولود برج الجوزاء. أجواؤه الزخرفية تشبهه، بما تفيض به من لطافة ورقة وطابع صادم، ينسقها دائماً ببراعة وانسجام، مع رؤيته الخاصة للأناقة بسيناريوهاتها الكلاسيكية والغريبة أحياناً.
عاشق للفنون، سوريالي الهوى تحمله عواطفه المختلطة إلى حيث لا يدري محوّلاً مساحات منزله إلى مسرح تجريبي، تتوزع فوقه قطع الأثاث والأكسسوارات بأساليب غير مسبوقة، ليلعب كل منها دوره المطلوب في المشهد الزخرفي. ويبالغ مولود برج الجوزاء في التلاعب بالأجواء أحياناً، ليصنع أبعاداً جديدة غير عادية، بلعبة طريفة يبتكر قواعدها بنفسه.

الأعمال واللوحات والتحف الفنية، تتشكل داخل أجوائه بأسلوب طبيعي أنيق يحول المكان إلى ما يشبه المتحف، لكنه متحف حميم مثير للإعجاب بكل محتوياته.

تجذبه الألوان العميقة والغريبة التكوين، منها الأرجواني والبنفسجي والأزرق الداكن والرمادي والأسود والأبيض الطبشوري، ألوان تشبعها روحية التنسيق تناغماً عذباً أو تصادماً مثيراً أحياناً.

تستهويه المساحات الواسعة أو المركبة وتلك الأجواء الهندسية التي تحمل طابع المحترفات الفنية، والتي يحاول دائما إيجادها أو ابتكارها من خلال أساليب التنسيق تحقيقاً لمزيد من الرفاهية، فهو لا يطيق الانحباس داخل فضاءات مسطحة ضيقة، يصعب استثمارها في التعبير عن كل ما يختلج في داخله من رؤى مثيرة وأفكار مدهشة.

برج السرطان

حساس، عاطفي، رومانسي الميول. إنه مولود برج السرطان، طليعة الأبراج المائية.

يتمتع بقدرة لافتة على استحضار الأجواء التي يحبها والتي يعود بعضها إلى الماضي.

ديكور يظهر عواطفه وميوله لتلك البيوت الريفية. بيوته يسكنها الدفء والنضارة والألوان الطبيعية، والتي يستعيدها بعاطفة وفن مستعينا بطرز محددة من الأثاث والأقمشة المزخرفة بالنقوش الناعمة والتي تحمل نفحة من أجواء الصباحات الريفية المنعشة التي تساهم الأكسسوارات في إبراز جمالياتها وتمدها بنفحة من الحيوية والجاذبية.

برج الأسد

برج الأسد من الأبراج النارية، ومولود هذا البرج معروف بحبه للإثارة ولفت الأنظار، فهو يعمل على أن يكون محور الاهتمام في كل المناسبات. أجواؤه تجسد هذه الطبيعة المفتونة بالبذخ والترف إلى حد التطرف أحياناً، وهذا هو أسلوبه للشعور بالثقة والأمان والرفاهية.

يحيط مولود برج الأسد أجواء منزله بإطار من الفخامة، وخيارات محددة من الأثاث وأنواع الأقمشة والحرائر التي تستطيع أن تظهر الأناقة بصورة مثيرة وفاخرة، وبألوان مطعمة دائماً بلمسة من الذهبي.

يميل مولود برج الأسد إلى جمع التحف من أوانٍ فاخرة وقطع مميزة من الكريستال وسوى ذلك من المواد المعروفة بالنبل والأصالة.

برج العذراء

حس شاعري متذوق للأناقة والجمال، بطبيعة مسالمة. يميل مولود برج العذراء إلى التخطيط والتحليل، خاصة في مجالات الديكور، بحيث لا يترك المجال للصدفة أن تملي عليه خياراته. وهو ينسجم في الأجواء الطبيعية، ويكره الفوضى والتغيير. أجواء منزله جذابة، يختار أثاثه وألوانه بكثير من العناية ولا يبخل في إنفاق ما يلزم لتحقيق راحته ورفاهيته.

 تفضيلاته من المواد الخشب بكل أنواعه وألوانه، إضافة إلى الأقمشة المخملية الناعمة والجلود التي يزين بها منزله أو يغطي عناصر من أثاثه. يميل مولود برج العذراء إلى الحفلات الخاصة والحميمة بين الأصدقاء، والتي يبدي فيها مهارته في إعداد الوجبات الشهية وتقديمها بأسلوب جميل وشاعري.

الشموع من الأكسسوارات المفضلة لدى مولود برج العذراء، فيستضيفها دائما فوق مائدته وفي أركانه.

برج الميزان

مولود برج الميزان رقيق حساس، متعدد المواهب، تستهويه الأجواء الفنية، وهو بارع في بعض مجالاتها، خصوصا الديكور. يزيّن منزله بأساليب حسية، نقية الخطوط واضحة وجميلة الألوان، فأجواؤه تعبّر عن شخصيته وطبيعته المرحة.
ألوانه حية وصامتة يزاوج بينها ببراعة وبساطة دون افتعال، فتنساق الظلال بانسياب ناعم، متناغم، ومتناقض أحياناً. لكنه يختزن في تشكيلاته جاذبية خاصة ووضوح في الرؤية..ويترك مولود برج الميزان مساحة للصدفة لكي تتسلل إلى حضن المكان وتلون أجواءه بلمسة عفوية رشيقة وحسية.

تتميز خيارات مولود برج الميزان من الأثاث بأشكالها البسيطة وخطوطها السلسة والتي تتسلل إليها الألوان الزاهية والساطعة، مما يولد في المكان إحساساً بالبهجة والتفاؤل.

برج العقرب

برج العقرب من الأبراج المائية، ومولود هذا البرج سلس الطباع، عميق الفكر، محب للسفر والاكتشاف، يتمتع بكاريزما خاصة. أجواؤه الزخرفية تميل مع العام الجديد إلى مزيد من الدفء والحرارة.

دفء مستمَد من أجواء السفر التي يحاول مولود برج العقرب استحضارها بأجوائها الغريبة والإكزوتيكية إلى داخل المنزل ليشكل بأشكالها وألوانها مناخات جديدة تخرج عن المألوف. مناخات تخاطب الفكر والأحاسيس بما تحمله من رونق وزهو وجاذبية يسافر من خلالها إلى أماكن مختلفة من العالم، يحكي التراث بلغة زخرفية جميلة تنشط الذكرى وتعيد رسم مناخات الأماكن بزخرفة ساحرة وأقمشة تحتضن بين خيوطها حكايات تلك الأماكن البعيدة.

مولود هذا البرج لا يتبع اتجاهات الموضة، فهو يرسم أجواءه بما يمليه عليه إحساسه ويلائم مناخه النفسي وذوقه ومزاجه.

برج القوس


برج القوس من الأبراج النارية التي يتسم أصحابها بميل إلى الغرابة والتميز. يمكن وصف شخصية مولود هذا البرج بالمستقلة، فهو يستطيع التكيف مع أجواء مختلفة وفي كل الأوضاع الحياتية والظروف.

 يخفي مولود برج القوس وراء طبيعته الهادئة مزاجاً بركانياً دائم الغليان، مسكوناً بمشاعر جميلة و متضاربة، تحتاج إلى الترويض للتخفيف من حدة اندفاعها أحياناً. في الديكور يمارس زخرفته على هواه فيطعّم أجواءه بنكهات غريبة وباروكية أحياناً مشبعة بأجواء من وحي الطبيعة ومكوناتها، ذاهبا في تعابيره إلى حد التطرف.

 فبين الغرابة والغموض والأجواء الصديقة للبيئة، يصعب التكهن بما يحضره مولود برج القوس من مفاجآت، لها وقعها على المستوى الزخرفي وتأثيرها المدهش الذي يعزز رونق المكان وجاذبيته.

برج الجدي

برج الجدي من الأبراج الترابية والتي يتمتع مولودها بالكثير من الصفات الجميلة، فهو مرح جذاب بطبيعة لينة ثرية بالمعرفة. يحيط مولود برج الجدي نفسه ببعض الغموض، فهو كتوم شديد التحفظ على أسراره.
في الديكور يتعامل مولود برج الجدي بكثير من الجدية مع كل ما يخطط له في حديقته السرية.

ألوانه ترابية بظلال تتماوج بين الخفة والكثافة لكنها هادئة دافئة، تستمد أناقتها وجمالها من روحية أجواء السبعينات الماضية ومن ألوانها الجميلة التي تعني الفرحة و تولد في النفوس إحساسا شاعريا مليئا بالسعادة.

برج الدلو

برج الدلو من الأبراج الهوائية المتقلبة المزاج والتي ينعم أصحابها بشخصية رصينة، تعرف تماماً ما تريد فتسعى إليه مذللة كل الصعاب التي تقف حائلا دون تحقيقه.

فهو في مجالات الديكور يعمل دائماً على المواءمة بين ما يريده وماهو ممكن التنفيذ، مزيحاً بعض ما يعترضه من عقبات بابتكار حلول رديفة يمكن تنفيذها في أسرع وقت وأقل كلفة.
مرونته في الرؤية والتصور وحبه لكل ما هو أنيق وطريف يساهمان في تطعيم أجوائه الزخرفية بمناخات مثيرة طريفة تساعد على بث روح البهجة والفرح في أجواء تحتل جزءاً منها التكنولوجيات الحديثة من شاشات عرض لسينما منزلية، أو أكسسوارات تنتمي إلى عالم افتراضي وشبكة الإنترنت.

تنبض أجواء برج الدلو مثل طبيعته بالدفء والحنان وتعكس مستوىً زخرفياً ناعماً بلا بهرجة أو تفاصيل زائدة.

برج الحوت

برج الحوت من الأبراج المائية التي لا تشعر بالراحة بعيداً عن بيئتها الطبيعية. مولود هذا البرج حساس رقيق المشاعر تشع أجواؤه بالنضارة والانتعاش والبساطة التامة، فهو لا ينتقي من الأشياء سوى المفيد والجميل والصديق للبيئة، ولا يضيره العيش في الهواء الطلق داخل خيمة، شرط أن تكون في موقع مريح مجاور للشاطئ. فمن الأجواء البحرية يستمد مولود هذا البرج طاقته.

ومن ألوانها ومناخاتها وأجوائها الطبيعية يلون أجواءه التي تقترب من طابع «الزن» بكل ما تحتضنه من قطع أثاث بسيطة وأكسسوارات تلبي في وظائفها كل ما تحتاجه حياته المنزلية من عناصر أساسية وأكسسوارات زينة تتكامل لتشكل أنماطاً مميزة وخفيفة الظل تنسجم تماماً مع أساليب حياته.
تتجاذبها زرقتان: السماء والبحر فتزيدانها انتعاشاً وسحراً، مع بعض النغمات من الألوان الحيادية.

مجلة لها
 
أرسلي  ماذا تقول الأبراج لمواليدها عن الديكور عام 2014

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقالة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات