Header Ads

طرق الاهتمام بالنباتات الداخلية


يقدم موقع ديكور المنزل نصائح حول طرق الاهتمام بالنباتات الداخلية التي اصبحت جزء مهم في الديكور الداخلي حيث تزيد جمال المكان
وتضفي اللمسه الطبيعه للمكان وتزيد من تألقه وظهوره بشكل مريح للنفس والعين.

يواجه أغلب الناس مع نباتات الظل العديد من المشاكل في تربيتها و يكون مصيرها صناديق النفايات النبتة خضراء في المحل و جميلة وعندما تدخل المنزل تبدأ بالذبول والموت البطيء .

هناك مشاكل كثيرة تعصف بالنبتة من ظروف بيئية وأمراض ،ولكل شئ سبب وعلاج ونذكر هنا مشكله نعاني منها دوما ًو هي الأوراق تتحول إلى صفراء وتسقط عن الجذع باستمرار . السبب هو ارتفاع أو هبوط مفاجئ في الحرارة أو الضوء، ما العمل ؟

انقلي النبتة من مجرى الهواء أو المكيف أو جهاز التدفئة وإذا كان الضرر كبيراً انقلي النبتة من وعائها ثم إذا لاحظت أن الجذور قد ذبلت فصعب المحافظة على النبتة !! أما إذا كانت الجذور مازالت بحاله جيده حاولي تقليمها أو قصها بشكل متوازن وإعادة زرعها في إناء وتربه جدد .

أفضل مكان لوضع النباتات :
* احرصي على عدم تركها معزولة ليلاً في مكان قارس البرودة فالبرد قد يؤذيها بل انقليها إلي جانب آخر حيث تنعم بدفء المساء .

* أحذر من وضع النباتات قريباً جداً من موقد أو جهاز تدفئة أو تكيف حيث درجة الحرارة غير مناسبة ولا قريباً من الأبواب أو مسارات التهوية حيث تتعرض لتيارات الهواء.

* مراقبة جو البيت أي التأكد أن النبات في جو ثابت و معتدل غير متقلب من حيث درجة الحرارة و الضوء .

* أفضل مكان لها أن تجمعي ما لديك من نباتات في غرفة المعيشة كي تكون أمام عينيك و تشعر النباتات بجو حميم عند اجتماعها،و يمكن إعادة توزيعها في أماكن أخرى عند وجود الضيوف .

* استعمال أوعية نظيفة دوماً لغرس النباتات و مزيج تربة معقم .

* افحصي النباتات على شكل متكرر و دوري و إذا عثرتي على نبته مريضة ضمن مجموعتك اعزليها عن بقية النباتات حتى تشفى .

يجب أن تشعري بها فهي كائن حي كالقط أ و أي حيوان أليف والتعامل معها برفق و مسح الغبار دورياً من على الأوراق بقطعة قماش مبللة،والاهتمام الري بشكل منتظم و للتأكد من أن النبات بحاجة للماء يمكن لمس التربة فإن كانت جافة أضيف لها ماء و إن كانت رطبة فلا داعي لريها , والماء الذي يستخدم لري النباتات يجب أن يكون في درجة حرارة الغرفة .

أرسل طرق الاهتمام بالنباتات الداخلية

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه النصائح؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات