Header Ads

اهم الاماكن السياحية في مدريد


مدريد هو مدينة عالمية في وسط اسبانيا التي لديها العديد من المعالم السياحية . من المدهش لوجود المعارض الفنية و فريق المتفوقين لكرة القدم ، فضلا عن وجود الحياة الليلية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في أوروبا . مدريد هي مدينة كبيرة بها العديد من المباني العظيمة التي تقف مقارنة مع أفضل تصميم معماري في أي مكان آخر في القارة . بالإضافة للأشياء الكثيرة الذي يمكنك استكشافها في مدريد .

تتميز اسبانيا بصيفها المشمس مما يجعلها نقطة جذب للمسافرين تسعى للحصول على عطلة الاسترخاء ، ولكن عاصمة البلاد و أكبر مدينة “مدريد” لا مكان لل التكاسل عنها . سواء استكشاف العالم من المتاحف الفنية في المدينة ، وهو ما يحدق في روائع معمارية بينما تحتسي اللبن في مقهى الرصيف أو المرح طوال الليل في الحانات والمقبلات على طول غران فيا .

متحف رينا صوفيا

وقد تم تصميم متحف ناسيونال دي آرتي سنترو رينا صوفيا كتكملة حديثة إلى متحف برادو التاريخي . وافتتح رسميا من قبل الملكة صوفيا في عام 1992 . بني أصلا كمستشفى ، ثم تم توسيع المتحف في عام 2005 مع الهيكل الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل . متحف رينا صوفيا هو موطن ل مجموعة واسعة من الأعمال التي أنشأتها الفنانين الإسبانيين ، بما في ذلك مجموعات واسعة من الأعمال الفنية من قبل بابلو بيكاسو و سلفادور دالي . تحفة بيكاسو ، غرنيكا ، والذي ينقل من ويلات الحرب العالمية الثانية ، هو وحده يستحق القبول .

ميركادو دي سان ميغيل


يقع على مسافة قريبة من بلازا مايور ، ميركادو دي سان ميغيل هي وجهة التسوق الشعبية للأغذية المحلية والشهية . في الهندسة المعمارية المعقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التي تعرض منتجات تتراوح من الأسماك والمحار المملح إلى المعكرونة الطازجة و الكعك . لأن السوق يبقى مفتوحا في وقت متأخر من 02:00 في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك أصبح زيارته الشعبية ليلاً للزوار و السكان المحليين ل الاستمتاع بالمشروبات والمقبلات أو المشهيات . كما تستضيف أحداث مثل الحفلات الموسيقية و دروس الطبخ .

معبد Debod


معبد Debod هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة في باركي ديل أويستي ، بالقرب من حديقة القصر الملكي ومعبد الإله إيزيس المصري . تدخلت اسبانيا لمساعدة مصر في بناء سد عظيم من أسوان مما يعني العديد من المعالم التاريخية ، و تعبيرا عن الامتنان ، منحت الحكومة المصرية معبد Debod إلى إسبانيا في عام 1968 . وحفرت المبنى القديم لمدة أربع سنوات مع ألف مع النقوش السفلى التي تصور الآلهة آمون و إيزيس .

بلازا دي سيبيليس


واحدة من أجمل الساحات في مدريد بلازا دي سيبيليس تحيط بها العديد من المباني التي شيدت على الطراز النيو الكلاسيكي ، بما في ذلك بالاسيو دي سيبيليس المذهلة ، والمعروفة سابقا باسم بالاسيو دي كومونيكاسيونيس ، الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أنطونيو بالاسيوس . في وسط الساحة للتمثال الذي يعتبر أيضا رمزا لل مدينة : في فوينتي دي لا سيبيليس . وهناك نافورة رائعة تصور آلهة الرومان على عربة التي رسمها الأسود . كما انها منحوتة من الرخام الأرجواني عن طريق فرانسيسكو غوتيريز وروبرتو ميشيل في 1780 ، والنافورة تعد مصدر لل مياه الداخلية لل منازل مجاورة .

بويرتا ديل سول


تقع في وسط مدريد ، و بويرتا ديل سول ، أو ” باب الشمس ” ، وهي في مفترق الطرق حيث يتجمع الآلاف كل ليلة في رأس السنة الجديدة ليرحبوا بالعام الجديد . التحسينات الأخيرة إلى ساحة حدت حركة مرور السيارات و تحولت الساحة إلى مكان للزوار للتجول والتمتع بالعجائب المعمارية . وسط هذه الساعة التي ينسجم في العام الجديد في كازا دي كوريوس ، يوجد مقر حكومي في المدينة . ويعتبر تمثال الدب وشجرة الفراولة واقفا على جانب واحد من بويرتا ديل سول رمزا مدريد .

شارع غران فيا


ومن المعروف أن غران فيا كما برودواي لمدريد لأنه ” الشارع الذي لا ينام ” ، و شارع الكبير الذي يمر عبر وسط مدريد من بلازا دي إسبانيا ل كالي دي الكالا . على الرغم من أن الشارع يبدو الآن جزءا لا يتجزأ من العاصمة الصاخبة ، الا انها في الواقع إضافة حديثة نسبيا إلى المدينة . أنجزت في عام 1910 ، واصطف في غران فيا مع مئات من المحلات التجارية والمطاعم والشركات . المبنى الأكثر شهرة في شارع هو بناء تليفونيكا ، الذي كان أطول مبنى في أوروبا عندما تم الانتهاء منه في عام 1929 . وعلى مدار الساعة في الجزء العلوي من هيكل الطراز الباروكي الأمريكية هي المعالم المحلية .

حديقة ريتيرو


المعروفة باسم باركي دل بوين ريتيرو أو ريتيرو ، وهيالحديقة المنتشرة على 350 فدان من الحدائق والنافورات و المباني الواقعة على حافة وسط المدينة . بدأت ريتيرو بارك باعتبارها الدير في 1500 . ثم تم توسعته في حديقة الملكي عندما انتقل فيليب الثاني لمحكمته إلى مدريد في 1561 . انها كانت جزءا من المجال العام منذ عام 1868 . والمكان المفضل للسياح والسكان المحليين على حد سواء ، والحديقة تحتوي على بركة اصطناعية كبيرة حيث يمكن للناس أن يستأجر الزوارق و القوارب . وهيكل الأعمدة للانحناء على الشاطئ الشرقي فهو نصب تذكاري ل ألفونسو الثاني عشر . وزين باسيو دي لا الأرجنتين ، والمعروفة باسم تمثال المشي ، مع تماثيل من القصر الملكي التي تصور ملوك الإسبانية على مر العصور .

متحف برادو


متحف ديل برادو هو احد مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في مدريد . يرجع الهيكل للقرن 18 الذي صممه المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا ليضم واحدة من أروع المجموعات الفنية في العالم . وقد قدم التوسع 2007 المتحف الشهير الأسهل للتنقل . مع أكثر من 7،000 من الأعمال الفنية والتي تمثل الثقافة والتاريخ من القرن 12 حتى أوائل القرن 19 ، ومع ذلك ، فإنه من المستحيل أن ترى كل شيء في زيارة واحدة . قد يرغب الزوار التركيز على مجموعة المتحف من الفنانين الإسبانية ، بما في ذلك غويا ، غريكو ، ريبيرا دا و فيلاسكيز ، وهو من أفضل منازع مجموعة من اللوحات الاسبانية في العالم .

قصر ريال


قصر ريال مدريد والذي يعد هو المقر الرسمي للعائلة المالكة الاسبانية . هذا القصر يقع في شارع بايلين ، بالاسيو ريال مدريد هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر أهمية . هذا هو المكان الذي يحتوي على العديد من المعارض الفنية المعلقة . أبنية بدءا من القرون الوسطى إلى الحديثة ، مع نمط النيو كلاسيكية ، القوطية و الباروكية هنا . القصر مفتوحة للجمهور ، إلا عندما تستخدم للمناسبات الرسمية .

أرسل صور اهم الاماكن السياحية في مدريد

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصو؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات