Header Ads

إرشادات هامة في كيفية اختيار ألوان المطابخ الصغيرة


موقع ديكور المنزل يقدم  إرشادات هامة في كيفية اختيار ألوان المطابخ الصغيرة .

سيدتي إن استعمال ألوان المطابخ الفاتحة والخافتة يضفي إحساس بالاتساع للمكان وأيضاً إن الألوان الفاتحة تبعث الراحة النفسية ومنها الأبيض والأصفر والأخضر والأزرق الفاتح والأرجوانى الفاتح.

* أولاً يجب الاستعانة بالكتالوجات الخاصة بتصميمات المطابخ لتسهيل مهمة اختيار ألوان المطابخ الصغيرة، وكذلك المواقع المتواجدة على الانترنت المهتمة بهذا المجال.

* ملاحظة ألوان الحوائط واللوحات المعلقة داخل المطاعم عند الذهاب لتناول وجبة سريعة، مع ملاحظة لون مفارش طاولة الطعام والأرضيات، فتلك الملاحظات ستسهم في إيجاد أفكار متعددة لديكورات المطابخ.

* التعرف على الألوان الملائمة للمطابخ الصغيرة؛ وتحديد الملائم على المطبخ.

* ثم مراعاة تكامل منظومة ألوان المطبخ، من ألوان الخزائن ورخامة الحوض ومنطقة العمل وستائر النافذة، بل وكل معدات وأدوات المطبخ. فلابد من اختيار ألوان متناسقة ومتناغمة.

* الاختيار بين السيراميك وورق الحائط، وقد يبدو الأمر غريبا عند استعمال ورق الحائط في المطابخ، إلا أنه يوجد منه الآن ألوان مختلفة ونقوش متعددة، ومن مواد مقاومة للماء والرطوبة مما يعطيك مجال أكبر للاختيار.

* ولو وقع أختيارك على السيراميك (للجدران والارضيات)، فهو متوفر أيضا فى عدة ألوان ونقوش، وحاولى دائما الإختيار ما بين لونين أو ثلاثة ألوان (يشمل الخزائن) ولاتزيدى عن ذلك- فهذا ما ينصح به خبراء الديكور.

* ويمكنك أيضاً أضافة لوحة جدارية جميلة من الموزايك أما فوق الموقد أو عند الحوض، فهى ستضفى على المكان جوا من البهجة. ويمكن أن تكون اللوحة على شكل رسومات أو مجرد نقوش، على أن تتناسب مع لون بقية الحائط والخزائن والمنطقة المحيطة فأن المطابخ الصغيرة العملية بجانب كفاءتها يجب أن تكون متناسقة ومريحة للاعصاب.
المزيد من مقالات ديكور المنزل: 
 

أرسل إرشادات هامة في كيفية اختيار ألوان المطابخ الصغيرة

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات