Header Ads

سيارات يفضلها العرب


في إحدى الدراسات التي أعدت مؤخرا وشملت عينة من مالكي وقائدي السيارات في مختلف أنحاء الوطن العربي، وجد أن هناك ماركات بعينها يفضلها العرب مقارنة بغيرها.

والماركات الأكثر شعبية هي كيا وفيراري ولامبورجيني وتويوتا ولكزس ونيسان وبي إم دبليو ومرسيدس بنز. أما عن الموديلات المفضلة فهي بشكل عام المزودة بأحدث تكنولوجيات القيادة والترفيه والراحة لأنها تزيد من متعة القراءة.

أجرى هذه الدراسة فريق بحثي تابع لموقع "ياهو" الإلكتروني الشهير، ووجد أن أحدث الخواص التي تجعل المستهلك العربي يفضل سيارة على أخرى هي:

1 - السعر المناسب للمواصفات والميزانية

شئنا أم أبينا سيبقى المال هو العامل الرئيسي المتحكم في نوعية السيارة التي يختارها المستهلك العربي، حيث سيبحث أولا عن السيارات المناسبة لقدرته الشرائية، ثم يفاضل بينها بعد ذلك بناء على مدى تمتعها بالمواصفات المرغوبة. وهذا الكلام لا ينطبق بالطبع على طبقة الأثرياء ومعظم مواطني دول الخليج الذين لا يقف المال عقبة في طريقهم لأن قدرتهم الشرائية الكبيرة تتيح لهم اختيار أي سيارة تحظى بإعجابهم.

2 - الأمان:

سواء كنت تنوي شراء سيارة سبور رياضية لمتعتك الشخصية، أو تبحث عن سيارة عائلية تنقلك وأفراد أسرتك الصغيرة إلى حيث تريدون، فبالتأكيد ستبحث عن أفضل سيارة تتوافر فيها كل وسائل الأمان مثل انظمة دعم ثبات السيارة والوسائد الهوائية وأنظمة التوجيه، وغيرها.

3 - السرعة:

زاد في الفترة الأخيرة عدد قائدي السيارات الذين يميلون لاختيار السيارة الأقوى من حيث الأداء وسرعة الانطلاق، لذلك شهدت مبيعات السيارات الرياضية السريعة طفرة ملحوظة في العالم العربي خلال السنوات الأخيرة.

4 - التواصل مع العالم الخارجي

أشار البحث إلى أنّ مالكي السيارات يفضلون البقاء على اتصال دائم مع العالم أثناء القيادة، لذلك يميلون لاختيار السيارات المزودة بأحدث ما خرجت به التكنولوجيا في هذا المجال من نظام الملاحة بالتوجيه الصوتي الذي يحدد الاتجاهات على الطرقات، وكذلك الاتصال عبر البلوتوث الذي يتيح إجراء محادثات هاتفية عبر لاقط الصوت وسماعات الهاند فري.





المصدر: gn4me.com

المزيد من مقالات ديكور المنزل:       
 

أرسل سيارات يفضلها العرب

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات