Header Ads

لمحبي الكلاسيكية.. ديكورات لكل غرف منزلكِ


تتميز المنازل عمومًا بتصميمات أو بطرازات إما كلاسيكية أو عصرية أو مودرن، ولكن قد يفضل البعض التصميم الكلاسيكي لأنه يتميز بالفخامة والأصالة والرقي. كما أن التصميمات الكلاسيكية في قطع الأثاث أو في الديكورات يمكن استخدامها لأطول فترة ممكنة دون اللجوء إلى تغييرها بسبب تغير موضة الأثاث أو ستايله كل موسم. إليكِ أرقى الديكورات الكلاسيكية لكل غرف المنزل.

غرفة الطعام


غرفة الطعام من الغرف الرئيسية في منزلكِ، لذلك ننصحكِ بالعناية بها خاصة إذا كنتِ تودين إضفاء الطابع الكلاسيكي عليها. يمكنكِ مثلًا اختيار طاولة من الخشب الذي يتسم بالطابع الريفي، موزّع حولها كراسي مغطاة بالمخمل الأنيق. كما نقترح عليكِ لمزيد من التميز تغطية الكراسي الرئيسية التي يتم وضعها في المقدمة بالكامل بأقمشة من نفس لون الأقمشة الرئيسية للكراسي.

قومي بتعليق وحدة إضاءة كلاسيكية حتى ينتشر ضوؤها في المكان، كتعليق ثريا كبيرة الحجم من الكريستال أعلى الطاولة. هناك أيضًا بعض اللمسات الكلاسيكية التي تزيد من جمال غرفتكِ، كتعليق ستائر من اللون البيج أو الذهبي، أو طلاء إطارات النوافذ الموجودة في الغرفة باللون الذهبي.

غرفة المعيشة


من أهم القطع التي تبرز التغيير والتجديد في غرفة المعيشة الأريكة والكراسي والسجاة، لذلك قومي بالتركيز عليها. ما رأيكِ في اختيار غطاء كلاسيكي لأريكتكِ يدوم لفترة طويلة؟ من أفضل الألوان التي تناسب التصميم الكلاسيكي هي الألوان البنيّة، كالبيج والبني والكافيه. ننصحكِ بفرش سجادة أنيقة وفخمة من نفس ألوان أقمشة الأرائك والكراسي.

أما بالنسبة لترتيب الغرفة، فننصحكِ بوضع زوجين من الكراسي أما الأريكة فتتوسطها طاولة قهوة مستطيلة. يُفضل أيضًا أن تزيني نوافذكِ بستائر أنيقة من الأورجنزا أو الحرير مع مراعاة اختيار ألوان تتناسب مع أثاث الغرفة.

المطبخ


احرصي عند اختيار ديكورات كلاسيكية لمطبخكِ اعتماد الأفكار التي تتناسب مع هذا المكان لكونكِ تقضين فيه فترات طويلة. يمكنكِ إدخال بعض الديكورات البسيطة في مطبخكِ مهما كانت مساحته، دون اللجوء إلى تغيير بعض قطع الأثاث. ننصحكِ فقط بالاعتماد على التغيير الظاهري لمطبخكِ، كتغيير لون الخزائن إلى البيج أو الأبيض، أو كتغيير المقابض، أو عمل باك سبلاش للمطبخ من الرخام الفاخر، أو استبدال كراسي الطاولة التقليدية بالكراسي المنجدة في مطبخكِ.

الغرفة العائلية


الغرفة العائلية هي التي يجتمع فيها أفراد العائلة بالكامل للتسامر أو للاسترخاء، ولذلك إذا كنتِ ترغبين في إضفاء الطابع الكلاسيكي عليها، ننصحكِ باختيار عناصر رئيسية حتى تكون بارزة في الغرفة وتمنحكِ تغييرًا ملموسًا.

بالتأكيد محاولة تغيير أي قطعة أثاث ستكلفكِ كثيرًا ولكن لا تقلقي، يمكنكِ التمتع بالكلاسيكية داخل هذه الغرفة ببعض الأفكار البسيطة، كتغيير بطانة طقم الأنتريه أو الأريكة بالقطيفة السميكة المتعرجة التي من الصعب أن تتلف مهما مر من الوقت.

ولكسر حدة الملل في الغرفة يمكنكِ فرش سجادة شرقية منقوشة من اللون الأحمر، مع تعليق ستائر من خشب البامبو فوق نوافذ زجاجية. احرصي على أن تكون ألوان براويز النوافذ من نفس ألوان القطيفة حتى لا يكون هناك تضارب في الألوان.

غرفة النوم الرئيسية


غرفة نومكِ لها وضع خاص داخل منزلكِ ولإضفاء الطابع الكلاسيكي عليها، يجب عليكِ مراعاة أمرين وهما: اختيار الألوان، وترتيب الغرفة. يفضل اختيار الألوان الكريمية لغرفة النوم فمثلًا قومي بطلاء السرير والدولاب باللون الكريمي أو الأبيض.

أما من ناحية ترتيب الغرفة فننصحكِ بوضع السرير في منتصف الغرفة بعيدًا عن الباب، مع وضع كرسي هافان لكسر حدة البالتة الحيادية عند نهاية السرير أو بالقرب من النافذة. نقترح عليكِ تعليق شمعدان ذهبي أعلى السرير لمزيد من الجمال والأناقة.

غرفة الأولاد


بالطبع لا يمكن التحكم في ديكورات غرفة أولادكِ باستمرار لأنهم يكبرون يومًا بعد يوم، لذك احرصي على اختيار بعض الديكورات البسيطة التي لا تتغير بمرور الزمن، كتعليق طائرة من الخشب على الجدار الخلفي السرير.

غرفة البنات


أما في غرفة البنات فيمكنكِ لصق رسمة على شكل شجرة على أن تكون جدران الغرفة من اللون الأبيض، بحيث يتسنى لكِ نزعها عندما تكبر ابنتكِ أو تصل لمرحلة المراهقة. 

المزيد من ديكور المنزل:     

كيف تدخلين الشاطئ إلى يكور منزلك؟!  
مصابيح منزلك ترحب بضيوفك   

أرسل لمحبي الكلاسيكية.. ديكورات لكل غرف منزلكِ

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات