Header Ads

تقرير عن وصول BMW I8-2015 الهجينة للسعودية

السيارة BMW I8-2015

احدثت شركة ” بي ام دبليو ” نقلة في عالم السيارات عندما اصدرات السيارة الهجينة ” I8 ” الى الاسواق و التي هي مجرد البداية لعالم اخر من السيارة على حسب تصريحات مسؤولي الشركة المصنعه , يذكر انه تم الكشف عن الموديل الجديد ” I8 – 2015 ” منذ عدة اشهر و في شهر اغسطس الماضي اشارت الاخبار الى وصول السيارة الى السعودية , اما الان فقد اعلن رسيما من الوكيل الحصري ” يوسف ناغي ” لسيارات ” بي ام دبليو ” عن وصلها الى المعارض .

تتوافر السيارة بالعديد من المميزات و التطويرات التي تجعلها مميزة عن غيرها من السيارات الاخرى , فعلى مستوى الهيكل الخارجي سنلاحظ انها تبعد كل البعد عن التصميم العادي لأي من السيارات الرياضية اخرى و ايضا لا تشبه ابدا السيارات الهجينه ذات المحرك الكهربائي وعن التكنولوجيا الخارجية لها فالانوار الامامية ستكون ذات كثافة عالية ” ليزر ” مما يسمح للسائق بمشاهده الطريق ليلا لمسافة تزيد عن 500 متر .

ومن الداخل فالسيارة مصنوعة من خامات ذات جوده عاليه و يتوافر بها وسائل تكنولوجيا عالية الدقة بداية من انظمة السيارة في القيادة وحتى وسائل الامان و الراحه و الترفيه و التي لا توجد في السيارات الكهربائية الاخرى كما توفر الشركة انوار ” LED ” داخل السيارة باللون الازرق .

اشار مسؤول لدى وكالة ” يوسف الناغي ” في حفل تدشين السيارة في السعودية الى توقعاته بتحقيق ” I8 ” مبيعات رائعه في الاعوام القادمة و ذلك لقدرتها على تقليل نسبة استهلاك الوقود , كما انه اكد على ان اهم اسباب نجاح السيارة ستكون الوسائل التكنولوجيا العالية الجوده المضافة اليها .

مواصفات محرك بي ام دبليو 2015 – BMW I8 :
– محرك سعة 1.5 لتر
– قوة 231 حصان
– محرك كهربائي 131 حصان
– اجمالي قوة السيارة : 362 حصان
– ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي
– خاصية الحقن الالكتروني للوقود
– التسارع من 0 الى 100 كم في 4.4 ثانية
– السرعة القصوى : 250 كم – ساعة
– تستهلك السيارة 2.1 لتر لكل 100 كم

كما ان البطارية الليتيوم الوجوده بالسيارة يتم شحنها من خلال توافر جهاز شحن خاص من شركة ” بي ام دبليو ” و تستغرق البطارية 3 ساعات تقريبا حتى تمتلئ .

سعر بي ام دبليو 2015 – BMW I8 :
ومن المتوقع ان يبلغ سعر السيارة 135,000 دولار وهو ما يعادل 500 الف ريال سعودي .

صورة من داخل السيارة BMW I8-2015

2015 BMW I8 Spyder
صورة من الخلف للسيارة بي ام دبليو اي 8 – 2015
 
فيديو عن سيارة BMW I8-2015:



المصدر: almrsal.com 

المزيد عن السيارات:   

تويوتا كامري هايبرد 2015 Toyota Camry Hybird  

أرسل صور جميلة وتقرير عن وصول BMW I8-2015 الهجينة للسعودية

 لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصور الجميلة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات