Header Ads

أكثر الأخطاء الشائعة عند تأثيث منزلك

قد تقعين في العديد من الأخطاء عند تأثيثِ منزلك، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولي التي تقومين بذلك، فعادة قبل الإقدام علي التأثيث تقومين بتصفح الإنترنت ومجلات الديكور للإطلاع علي كل ما هو جديد قبل الشراء.
ولكن هذه الطريقة ليست دوما المثلي لتأثيث المنزل، وحتى تحصلي علي منزل خالٍ من العيوب، نقدم لك أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون وما البدائل الصحيحة لها.

أولا: لا تشتري أبدا أيا من الأثاث إلا إذا كنت تضعين خطة مسبقة محدد فيها نوع الأثاث الذي تفضلينه والألوان المطلوبة، مع رسم تخيلى لكيفية ترتيب القطع المختلفة داخل المنزل.

ثانيا: تجنبي عند تأثيث غرفة نومك الرئيسية، أن تجعليها متعددة الاستخدامات، لتكون مخصصة للنوم واللعب ومشاهدة التليفزيون ومكتب في آن واحد، واستعيني بتلك الخطة في غرفة نوم الأطفال.
- ومن هنا، عليك تحديد خصائص الغرفة المراد تأثيثها أولا ولأي غرض سوف تستخدم، لإضفاء الراحة و السكينة علي المكان.

ثالثا: ابتعدي تماما عن ترتيب قطع الأثاث بشكل متقارب، أو أن يكون ملاصقا للحائط بشكل لا يسمح بوجود ممر لسير الأشخاص بحرية.
- ضعي في الاعتبار وجود مسافة ملائمة بين الأثاث، يسمح بالسير واعلمي أن كل شخص يحتاج ممرا بعرض 70 سنتيمترا علي الأقل، مع الوضع في الحسبان عدد الأشخاص المقيمين في المكان فليس من الطبيعي أن تسير العائلة علي شكل طابور في المنزل.

رابعا: لا تتسرعِ في اختيار لون الحائط لمجرد أن اللون قد أعجبك عند متجر الدهانات أو نال استحسانك عندما شاهدته في منزل أحد أصدقائك، فكل منزل له تصميمه وطبيعة حوائطه المختلفة، وأيضا ديكور المنزل يفرق كثيرا في اختيار لون الحائط، فمثلا وضعية وحدات الإضاءة تجعلك تغيرين رأيك.
- وحتى لا تجازفي وتقومي بدهان الغرفة بلون سوف تكتشفين عدم ملاءمته للمكان، أو أنه ليس اللون المطلوب، ينصحك خبراء الديكور بدهان الحائط بنفس درجة اللون التي ترغبين فيها ولكن بدرجة أفتح منها، حتى يصبح لديك تخيل فيما بعد للشكل النهائي للحوائط.

خامسا: عندما تقومين بترتيب قطع الديكور المختلفة في وحدات التخزين ، لا تقومي بوضعها جميعا في مكان واحد بحجة أن تكون في متناول اليد في أي وقت، أو حتى يسهل العثور عليها عند الحاجة.
- لذا احرصي دوما أن يكون لديك تخيل لكل قطعة، بحيث تضعين كل واحدة في مكانها الخاص بها، فالأناقة تبدأ بتوظيف كل قطعة في المكان الذي يبرزها، وتخلصي فورا من القطع التي لا تحتاجينها ولا داعي لازدحام المنزل بقطع غير ضرورية.

سادسا: كثير من السيدات يقع في ذلك الخطأ، عند ترتيب إكسسوارات المنزل المختلفة، بنفس الطريقة التي شاهدتها بها سواء في المحل أو في المجلة، دون الأخذ في الاعتبار ارتفاع القطع ووزنها وشكلها العام.
- لذلك اخرجي عن المألوف وضعي بصمتك الخاصة علي المكان، فليس شرطا أن يكون ترتيب الإكسسوارات في المحل أو المجلة هي الطريقة المثلي، فلكل مكان له ذوقه واعتباراته والابتكار هو سيد الموقف.

سابعا: لا تشتري أي قطعة من الديكور لمجرد أنها أعجبتك، أو أنها غالية الثمن أو تحمل توقيع أحد المصممين العالميين، فعليك اقتناء الأثاث وقطع الديكور وأيضا الإكسسوار بالشكل الذي يعكس طبيعية الأشخاص الذي يعيشون في المنزل، فكثير من القطع الرخيصة الثمن أو المهمشة في المنزل يمكن أن تتحول المنزل لتحفة فنية، إذا تم تنسيقها في المكان السليم.

ثامنا: لا تختارى أبدا وحدات الإضاءة التي لا تتناسب مع ديكور وستايل المنزل، أو التي لا تعكس طبيعية المكان المثبتة فيه.
- احرصي دوما علي تثبيت وحدات إضاءة مختلفة الأحجام مع توزيعها بشكل جيد، بحيث تضئ كل ركن في المنزل، يمكنك أيضا الاستعانة باللمبات النيون الموفرة، فهي تضئ المكان إلي جانب أنها توفر الكهرباء. 

المزيد من مقالات ديكور المنزل:         
 

أرسل أكثر الأخطاء الشائعة عند تأثيث منزلك

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات