Header Ads

مدينة باندونق


مدينة باندونق رمز من رموز السياحة في اندونيسيا

باندونغ ( بالإندونيسية : Kota Bandung) هي عاصمة مقاطعة جاوا الغربية في إندونيسيا ، وثالث أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان ، وثاني أكبر منطقة حضرية في إندونيسيا مع سكان المدن المترامية الاطراف من 8.6 مليون في عام 2011 .

تبلغ المدينة حوالي 768 متر ( 2،520 قدم) فوق مستوى سطح البحر ، مع ما يقرب من 140 كيلومترا ( 87 ميلا) إلى الجنوب الشرقي من جاكرتا ، باندونغ لديها طقس بارد لدرجات الحرارة على مدار السنة من معظم المدن الإندونيسية الأخرى .

منذ تحقيق الاستقلال في إندونيسيا في عام 1945 ، شهدت مدينة التطور السريع والتحضر ، وتحويل باندونغ من بلدة مثالية إلى كثيفة 16،500 نسمة / كم2 من منطقة العاصمة ، والذين يعيشون على مسافة أكثر من 2 مليون نسمة . وقد تم استغلال الموارد الطبيعية بشكل مفرط ، ولا سيما عن طريق تحويل منطقة المرتفعات المحمية في مرتفعات الفيلات والعقارات . على الرغم من أن المدينة قد واجهت العديد من المشاكل ( بدءا من التخلص من النفايات ، والفيضانات ل نظام المرور المعقد ، الخ ) ، باندونغ لا تزال مدينة تجذب المهاجرين والمسافرين .

باندونغ وجهة عطلة نهاية الاسبوع ذات شعبية من سكان جاكرتا . وتتمتع بمناخ أكثر برودة من منطقة المرتفعات المزرعة ، مع أصناف مختلفة من المواد الغذائية ، و محلات الأزياء الأرخص الموجودة في منافذ المصنع و التوزيعات ، وملاعب الغولف ، و حديقة الحيوان ، وفيها بعض مناطق الجذب في المدينة . باندونغ هي أيضا واجهة للتسوق ذات شعبية جيدة للمنتجات النسيجية والأزياء في أوساط الماليزيين و السنغافوريين .


في عام 1990 ، فتح المصممين المحليين متاجر الملابس الجينز على طول شارع Cihampelas والذي تحول إلى “الشارع الجينز ” . المدينة تجذب الناس عن غيرها من المدن الكبيرة لشراء الأواني والأزياء المحلية ، كما أنها تحتوي على أرخص سلع ذات العلامات التجارية .
بجوار شارع Cihampelas ، بها العديد من منافذ المصنع في شارع رياو ، وشارع Djuanda المعروفة باسم ( داغو ) .

كما تشمل باندونغ للمواقع السياحية الهامة بالقرب من فوهة بركان باندونج Tangkuban Prahu إلى الشمال ، و ضرب كواه بوتيه بركان البحيرة ، و بحيرة Patenggang ، والبحيرة التي تحيط بها مزارع الشاي في حوالي 50 كيلومترا ( 31 ميلا) إلى الجنوب من المدينة .
باندونغ هي موطن ل أمثلة عديدة من العمارة الاستعمارية الهولندية ؛ وأبرزها الطراز المعماري الاستوائي آرت ديكو . وكان هنري ماكلين – بونت بين أول المعماريين الهولنديين الذين اعترفوا بأهمية الجمع بين كل نمط المعماري مع التقاليد الثقافية المحلية .

وشدد على أن العمارة الحديثة ينبغي أن تتفاعل مع التاريخ المحلي والعناصر الأصلية . في عام 1920 ، بونت تم تخطيطها وتصميمها للمباني ل أول جامعة تقنية في جزر الهند الشرقية الهولندية ، الشركة المصرية للاتصالات التقنية في باندونغ ( في الوقت الحاضر معهد تكنولوجى باندونغ ) ، وبعد ذلك تم تعيينه كأستاذ في الهندسة المعمارية في الجامعة .

التصميم المعماري من قبل ألبرت البرز في عام 1939 هو احد الأمثلة الأكثر أهمية من نمط آرت ديكو التي تشتهر به باندونغ .

المبنى هو مثال على خليط متناغم بين الطراز الغربي و الطرز المعماري الشرقي ، وبخاصة أسلوب عصر النهضة الإيطالية لهياكل القوس في الجناح الغربي والهياكل التايلاندية مثل المعبد في القسم الأوسط .

وأعقب المزيج المعماري الحديث من قبل العديد من المهندسين المعماريين الهولندية الذين شكلوا معالم المدينة . في 1930 ، كان يعرف أيضا باسم مدينة باندونغ للعمارة بسبب العديد من المهندسين المعماريين الهولنديين الذين جربت مع التصاميم المعمارية الجديدة . وأضاف ألبرت لأبرز الانماط العمارية والتعبيرية إلى آرت ديكو من خلال تصميم البنك دوني (1936 ) وتجديد فندق سافوي هومان (1939 ) .


ليست هناك تعليقات