Header Ads

بالصور: 4 طرق لتنسيق ديكورات جبس غرف النوم


الديكورات الجبسية آداة رائعة للفت الانتباه لديكور الغرف وإضفاء طابع متفرد عليها.

ديكورات غرف النوم يغلب عليها الطابع الهاديء فهي الملاذ للاسترخاء والشعور بالراحة لذا يُفضل دائماً اختيارها بتفاصيل أقل. ديكورات الجبس في الأسقف والحوائط بغرف النوم يمكنها أن تجعل غرفة نومك أكثر أناقة دون أن تفقدها طابعها الهاديء والمريح كما أنها مثالية لتوزيع الإضاءة بشكل جيد وبطريقة مريحة للعين من خلال إخفائها تحت الأسقف الجبسية المعلقة أو تثبيت وحدات الإنارة الصغيرة في أركان الغرفة. ويمكن اعتبار الأسقف الجبسية كونها الإطار الذي يمنح الديكور صورة متكاملة ويربط بين عناصر الغرفة ولعل أهم ما يميزها عن الاسقف الخشبية أو الديكورات الزجاجية هو تنوعها وانخفاض تكلفتها.

اكتشفي 4 طرق مختلفة لتنسيق ديكورات الجبس في غرف النوم.


أبسط طريقة لاستخدام الديكورات الجبسية في غرف النوم هي الأسقف الدائرية المعلقة.

لإضفاء بعد آخر لغرفة النوم دون تفاصيل معقدة أو ديكورات صاخبة فإن الأسقف الجبسية المعلقة تعد وسيلة مثالية لتغيير مظهر غرفة نومك ومنحها إطار رائع، يعد السقف الدائري هو الأكثر رواجاً في ديكورات الأسقف الجبسية ويتميز بعدة سمات أهمها شكله الانسيابي المريح للعين، كما يمكن تصميمها بحجم موافق لحجم السرير خاصة ذو الشكل الدائري لتسليط الإضاءة عليه، يمنحكِ السقف المتدلي بصفة عامة أيضاً مكان مثالي لإخفاء وحدات الإنارة للحصول على إضاءة خافتة مناسبة لأجواء غرف النوم.


استخدام وحدات جبسية صغيرة يمكنه تغيير شكل الغرفة بالكامل ومنحك قطعة استثنائية تلفت الانتباه بميزانية بسيطة.

يغلب على معظم تصاميم الأسقف الجبسية مظهر الطبقات بارتفاعات مختلفة إلا أنه يمكنكِ استخدام وحدة جبسية واحدة لخلق طبقات بالغرفة. يمكنكِ تثبيت قطع إضاءة في هذه الوحدة لتسليط الضوء على عنصر الديكور الرئيسي في غرفة النوم وهو الفراش. تمنحك الوحدات الجبسية الصغيرة ميزة راعة وهي إمكانية ترتيب الستائر وتثبيتها بطريقة أنيقة تبدأ من السقف لتنزل على جانبي الفراش أو الجدران وهو ما يضيف إليها رونقاً وفخامة ومنح الغرفة بصفة عامة مظهر ملكي.


تمنحكِ الأسقف المجوفة عمق جديد للغرفة مع مزيد من المساحة الرأسية.

الأسقف المجوفة مثالية لغرف النوم العلوية في الفلل والقصور حيث يمكن التحكم في عمقها بسهولة مقارنةً بالشقق التقليدية. الأسقف الجبسية المجوفة يمكنها منحك بقعة مثالية لوحدات الإنارة الكبيرة والفخمة كالثريات. لإضفاء المزيد من الإضاءة على الغرفة ومنحها متنفس يمكنكِ استخدام نوافذ زجاجية أعلى السقف الجبسي لتسمح بدخول الإضاءة بالنهار وتمنحكِ إطلالة رومانسية في المساء. الأسقف المجوفة أيضاً تساعد على إخفاء وحدات الإضاءة الغير رئيسية لتمنحكِ إضاءة خافتة بالغرفة.


الأسقف الجبسية التي تمتد من الجدران وفي أركان الغرفة تمنحكِ خيارات متنوعة في ديكورات غرف النوم.

لعمل واجهة مميزة وغير تقليدية في غرف المنزل يمكنكِ اختيار الجدران الجبسية الممتدة التي تمنح الغرفة تناغم وترابط من نوع خاص، كما توفر لكِ خلفية رائعة للفراش في غرفة النوم ليصبح الفراش محاط بإطار خاص يجعله أكثر فخامة وأناقة. الأسقف الجبسية لا تحتاج بالضرورة أن تمتد بطول الجدار أو في المنتصف حيث يمكن تطبيقها في أحد أركان الغرفة. لإبراز الجدار يمكنكِ استخدام وحدات الإضاءة خلف الديكور الجبسي وتثبيت السبوتات أعلاه.


ليست هناك تعليقات