Header Ads

5 صيحات في ديكورات غرف نوم بدرجات الرمادي


الرمادي دائماً رهان ناجح في ديكورات المنزل لسهولة تنسيقه وتناغمه مع العديد من الدرجات الأخرى.

تربعت درجات الأبيض والبيج على عرش ألوان غرف النوم لسماتها المريحة للعين، ولما تمنحه من الشعور بالاسترخاء والهدوء وهو ما يناسب أجواء غرف النوم. احتل الرمادي في الأعوام الأخير نصيباً كبيراً من درجات الألوان التي يمكن توظيفها بمئات الطرق في جميع غرف المنزل بما فيها غرفة النوم دون الوقوع في خطأ الرتابة أو افتقاد الحيوية بالغرفة كما هو الحال مع درجة الأبيض والأوف وايت. بلمسات عصرية أو كلاسيكية يمكنكِ تنسيق دهانات وأثاث غرف النوم بلمسة من الرمادي ودمجها مع بعض الألوان الترابية لتحصلين على ديكور ينبض بالأناقة.

إليكِ 5 صيحات في ديكورات غرف النوم بدرجات الرمادي.


من الميتاليك، الفضي الناعم، الرمادي القاتم وغيرها من درجات الرمادي يمكنكِ مزجها معاً والحصول على إطلالة متناغمة.

يمنحكِ تنوع درجات الرمادي خيارات كثيرة عند تنسيق غرف النوم. يمكنكِ اختيار عناصر الغرفة بأكملها بدرجات الرمادي دون أن تبدو باهتة أو مائعة. في هذه الغرفة نجد التنوع بين درجات الرمادي المختلفة منحها تباين رائع فبدت عناصر الديكور واضحة حتى مع استخدام اللون الواحد. يمكنكِ استخدام عدة درجات من الرمادي والتنويع بين الدرجات المطفية والميتاليك لتحقيق عنصري الإضاءة والظل بالغرفة.


إذا كنتِ تخشين من اعتماد درجة الرمادي في غرفة النوم حتى لا تفتقد الحيوية فاحرصي على استخدام نقشات الرمادي في الستائر والمفروشات.

الستائر المنقوشة قد تبدو حلاً رائعاً لعمل واجهة حيوية للغرفة خاصةً إذا كنتِ تعتقدين أن الرمادي قد يجعل جو الغرفة قاتماً، لذا لتحصلين على أناقة الرمادي وتبقين على انتعاش الديكور اعتمدي النقشات في الستائر كما يمكنكِ استخدام درجات الميتاليك كما في المقعد العريض أمام السرير.


الرمادي سيمنحكِ إمكانية تنسيقه مع ألوان مختلفة ومتعددة وهو ما يضع أمامك العديد من الاختيارات عند اختيار لوحة ألوان غرفة النوم.

الأصفر المستردة من الدرجات الرائجة والتي بلمسات بسيطة منها ستغير إطلالة غرفة نومك الرمادية تماماً. هل بإمكانك تخيل ديكور الغرفة أعلاه بدون الأصفر؟ أحياناً قد يتسبب استخدام اللون الواحد خاصةً الدرجات الداكنة في قتامة الغرفة، فالجدار بالرمادي الداكن مع الستائر والمفروشات برغم تناغمها إلا أنها افتقدت الحيوية ولهذا كان استخدام عنصر اللون أساسي لمنح الغرفة إشراقة جديدة.


بالرغم من ارتباط درجات الوردي واللبني لفترة طويلة بغرف نوم الأطفال إلا أن الرمادي أصبح الخيار المثالي لغرف نوم الأطفال لكلا الجنسين.

الرمادي في دهان الحوائط لغرف النوم يمثل القاعدة المثالية خاصةً إذا كان الأثاث بدرجة فاتحة كالأبيض حيث يساعد تناقض الألوان على إبراز عناصر الديكور بصورة جيدة. تعد درجة الوردي بصفة خاصة من الدرجات التي تتناغم بشكل كبير مع الرمادي وتضفي عليه مزيج من النعومة والأنوثة. لمنح الغرفة المزيد من الإضاءة احرصي على اختيار الستائر الفاتحة والشفافة.

ليست هناك تعليقات