Header Ads

أفكار ديكورات جذّابة لغرف نوم الأطفال تجمع بين الخيال والواقع


القاعدة الذهبيَّة في إعداد أيَّة خطَّة ديكور لغرف نوم الأطفال، هي التفكير بطريقة عمليَّة وواقعيَّة، من دون إهمال ما يرغب شاغل الغرفة بمساحته، مع مراعاة الميزانيَّة. علمًا بأن أساسيَّات ديكور غرف نوم الأطفال، هي: السرير وخزانة الملابس ومنضدة الدراسة والكرسي، فالإكسسوارات"، التي يمكن رفعها بعد ذلك، وإبدال أخرى بها.

عند اختيار ديكور غرف نوم الأطفال، من الضروري إيلاء الآتي أهميَّةً:

1. التفكير بالمُستقبل دائمًا، واختيار ديكور لغرفة نوم تناسب الطفل في عمر المدرسة، حتَّى لو كان هذا الأخير دون  السنِّ المذكورة، مع مُحاولة العثور على قطع أثاث قابلة للتكيُّف، ما يُساعد في التغيير عند الضرورة.

2. انتقاء الأثاث المتين، من أجل سلامة الطفل.

3. تجنُّب زحم الغرفة بالأثاث والإكسسوارات، بل ترك للطفل فسحة للحركة واللعب واستقبال الأصدقاء. ويجب إبعاد الزوايا الحادَّة عن طريقه، مع التخلُّص من الخامات سريعة الإشتعال، وإكسسوارات الشموع.

أفكار ديكور جذّابة لغرفة الطفل

| إذا كانت الميزانيَّة متواضعة، يُمكن تزيين غرفة الطفل باستخدام الطلاء والمُلصقات والصور والدمى. ويمكن أيضًا نثر النجوم المتلألئة والطيور على السقف، ما يسعد الطفل في وقت النوم.

| يُفضَّل اختيار موضوع عامٍّ للديكور، بعد التشاور مع الطفل طبعًا، وهذا ما سيجعل الأمر أكثر يسرًا؛ فإذا كان الطفل يحبُّ أحواض السمك، يمكن جعل هذه الموضوعة محورًا للديكور، وكذلك الحال مع الزهور أو الشخصيَّات الكرتونيَّة أو كرة القدم أو الدمية "باربي"...

| إنَّ الألوان هي مفتاح النجاح دائمًا. لذا، يُفضَّل اختيار المُضيئة من بينها، مثل: البرتقالي والأصفر والوردي والأخضر والأرجواني، مع تجنُّب انتقاء أكثر من 3 ألوان في الغرفة.

| يُمكن استخدام النقوش والأشكال الهندسيَّة في تزيين غرفة نوم الطفل، فهي تُعبِّر عن المرح، كما أنها تبقى مُناسبة للطفل، حتى بعد أن يصل إلى عمر المراهقة المبكرة. وفي هذا الإطار، يُمكن اختيار الدوائر أو النقاط أو الخطوط المتوازية، مع نقوش الزهور، وترتيبها مع بعضها البعض بطريقة مُميَّزة.

| يحلو استخدام الأعمال اليدويَّة، التي يبتكرها ويبدعها الطفل بنفسه؛ ففي هذه الفكرة ضرب لعصفورين بحجر: أوَّلهما تعزيز ثقة الطفل بنفسه ومهاراته وذوقه، وثانيهما الحصول على إكسسوارات مجَّانيَّة.







ليست هناك تعليقات