Header Ads

أفكار لتزيين غرفة النوم للبنات


الاهتمام بالألوان

تعتبر الألوان جزءاً مهماً من زينة غرفة النوم للبنات، بدءاً من طلاء الغرفة، ويجب أن يكون الطلاء مناسباً لشخصيّة البنات، فبعضهن يحببن اللون الزهري، والبعض يفضلن الأصفر الليموني، والبعض يحببن اللون البنفسجيّ الفاتح، ومن هنا يتم اختيار لون الطلاء بناءً على الرغبة الشخصيّة، مع تنسيق لون الأسّرّة مع لون الطلاء، وكذلك لون الستائر والسجاد، ولون الأغطية والوسائد، بدرجاتٍ متفاوتة ومتناسبة معاً، ومن الرائع جداً دمج اللونين الذهبي والفضي، أو الأحمر مع الذهبي، والتركواز مع الفضي.

الإكسسوارات الجميلة

من أهم الإكسسوارات التي تستخدم لتزيين غرف نوم البنات هي لوحات الحائط، والنجوم المعلّقة في السقف، والصور الشخصيّة، ومجموعة من الدببة بأحجامٍ مختلفةٍ، ومجموعة من اللعب الصغيرة الخاصّة بالبنات.

الإضاءة

تعتبر الإضاءة من أساسيات الزينة في غرفة النوم للبنات، ويمكن الاستعانة بالسبوتات، مع ثريا صغيرة في وسط السقف، بالإضافة إلى لمبات الطاولة، بحيث يتم التحكم في شدة الإضاءة حسب الرغبة.

الزهور والورد

يمكن الاستعانة بالورود الصناعيّة ووضعها في مزهريةٍ جميلةٍ قرب المرآة، أو في إحدى زوايا الغرفة، وبالإمكان الاستعانة بفازة كبيرة وجميلة، أو بعض التحف الصغيرة التي توضع فيها الورود بطريقةٍ منسقةٍ وجميلةٍ.

الشموع

تعتبر الشموع العطرية الموضوعة فوق الشمعدانات، من أهم الأفكار التي تستخدم لتزيين غرفة النوم للبنات، مع ضرورة اختيار الأشكال والألوان المناسبة للغرفة.

إضافة أرفف مكتبة جميلة

يمكن أن توضع الأرفف المكتبيّة على أحد الجدران في غرفة نوم البنات، حيث يتم وضع الكتب فيها بطريقةٍ جذّابة وجميلة، بالإضافة إلى بعض التحف الصغيرة، ويمكن وضع الأرفف بأكثر من طريقةٍ، وبتصماميم مختلفة.

وضع قطع السجاد

يمكن أن توضع قطع السجاد ذات الألوان الجميلة فوق الموكيت، وبالإمكان اختيار قطع صغيرة ومتناسقة مع الألوان الموضوعة في الغرفة بشكلٍ عام.







ليست هناك تعليقات