Header Ads

أهم الطرق للاعتناء بزرع منزلك!!


يقدم موقع ديكور المنزل أهم الطرق للاعتناء بزرع منزلك!! تعلمي سيدتي فنون ديكور المنزل بالنباتات والاعشاب.

الزراعة المنزلية : هي هواية لأكثر الناس سواء كان لديهم حديقة صغيرة أو داخل منازلهم لتوضع في الغرف و الممرات أو على الشرفات
فتجدهم يتفننون بطريقة عرض ما تمت زراعته سواء كان بالأشكال أو بالألوان و لكن القليل من يعرف كيف يحافظ على تلك النبتة , فتجدهم يقولون بأننا زرعنا و تعبنا و تكلفنا الكثير و لكنها ذبلت و جفت لذلك فضلنا الزهور المجففة بدلاً عن الطبيعية التي يحزننا رؤيتها و هي تصفر و تذبل .من الجائز بأن يكون هذا الكلام نصف الحقيقة فالاصطناعية لا تذبل و لكن الطبيعية أجمل و أفضل .

عندما تنظر إلى منظر حديقتك تستمتع بأشياء عديدة فيها من اللون الأخضر الذي يكسوها إلى منظر الحشائش الذي يغطي الأرض كأنه بساط مستو وبراعم أزهارها وألوانها المتعددة إلي جانب أشجارها المقلمة، هل مازلت تستمتع بجمال منظرها أما أنك تحس بتغيير في شكلها العام من موسم إلي موسم، بالتأكيد ستجد اختلاف فالعناية بالزرع لا يقتصر فقط علي زراعته وسقايته بالماء، وإنما هو اهتمام ورعاية متواصلة طوال العام، لا تكن محبطاً وستعود إلي كامل أناقتها إذا اتبعت الخطوات التالية لكي تحافظ عليها إزرع الأعشاب الطبيعية فالعشب مبيد حشري طبيعي، فزراعة الريحان بجانب ثمار الطماطم سوف تعمل على طرد الديدان والحشرات، كما أنك ستنعم برائحته الجميلة إلي جانب ما يضيفه من جاذبية لحديقتك.

استخدم السماد: استخدام طبقة من السماد (يتكون من النشارة والتبن تفرش علي الأرض لوقاية جذور النباتات الغضة من الحرارة والبرد أو لإبقاء الثمرات المتساقطة نظيفة) بعد زراعة النبات وليكن بارتفاع حوالي 8 - 10 سم من علي سطح التربة.

تخلص من البراعم المتساقطة: إذا تعرضت إحدى براعم النباتات للتلف والسقوط - ستكون غذاء شهياً للحشرات... ضع قليلاً من بودرة السكر علي سطح التربة قبل أن تتحلل هذه البراعم وسوف تختفي علي الفور ويمكنك أن تعتذر للحشرات \خيرها في غيرها

عندما ينمو النبات، لابد من نقله إلى حاوية أكبر. تخلص من السيقان الهشة الضعيفة لأنها تؤثر علي نمو النبات، ثم قم بزرعه مرة أخرى في حاوية أكبر بها تربة رطبة تخلص من الأسمدة والمواد الكيمائية القديمة احضر ما لديك من سماد أو مواد كيميائية من الموسم السابق، وتخلص منها علي الفور بطريقة سليمة، واشتري أسمدة جديدة ولكن بكميات قليلة فلا تكثر منها لأن استخدامها موسمي أي يتعلق بالموسم الواحد... فلا تكلف نفسك للحفاظ على نضارة الحديقة ننصحك بأن تبقيها رطبة دائما خاصة في فصل الصيف الحار وذلك من خلال الرشاش الآلي أو اليدوي

( حافظ علي سلامتك، البس قفازاً في يديك حتى لا تتعرض للأذى أو الضرر،حذاء في قدميك،الاحتراس عند حمل إحدى القصارى الثقيلة. عليك بثني ركبتيك في وضع الجلوس ثم رفعها ببطء حتى لا يتعرض ظهرك للضرر،احتفظ بالنفايات، عند حرقك لنفايات النباتات من العام السابق لا تتخلص منها واحتفظ بالرماد لأنه مفيدة لتربة الزرع والنباتات، إزرع النباتات التي لها أزهار تدوم طوال السنة، لأنها تضفي جمالاً علي حديقتك ومن هذه النباتات( التيوليب (Tulips)) والجارونيا،إزرع النباتات التي لها رائحة ذكية، أنها تجعل من الهواء الذي تستنشقه نسمة عليلة الذي ينشط من دورتك الدموية. فالنعناع هو من أفضل الأمثلة علي ذلك، لكنه من النباتات التي تنتشر بشكل عشوائي ولكي تتجنب ذلك عليك بكسر قاع السندان الحديدية ثم دفنها في تربة الحديقة ثم وضع النعناع في الحاوية مرة أخرى فستجد نتيجة هائلة،حافظ علي البراعم الجديدة،إن زراعة النرجس والتيوليب سوياً من الأفكار الجيدة ولكن عند تقليم هذه النباتات نجد أن النرجس يلحق به الضرر من براعم التيوليبناستعن بالصبار، فالصبار من أفضل الخيارات التي يمكن أن تزرعها في حديقتك الكبيرة والصغيرة لسببين،أولهما: تعدد أنواعه،ثانيهما: قوة تحمله، فهو لا يحتاج إلي عناية كبيرة،وأخيراً، وفر نقودك،يمكنك الاستفادة من هذه الورود والأزهار التي تقتنيها كهدايا للأصدقاء والجيران في مختلف المناسبات وبذلك ستوفر نقودك).

طرق الاهتمام بالنباتات الداخلية - تصميم حدائق منازل... صورة حديقة رقم 4

أرسل أهم الطرق للاعتناء بزرع منزلك!!

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه النصاءح؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات