Header Ads

ديكورات سريعة لمائدتك


ينقسم الديكور والأثاث إلى ديكور أساسي وإكسسوارات. وكثيراً ما يرى البعض أن الإكسسوارات ليس لها أهمية وأنه يمكن الاستغناء عنها في الديكور ولكن لكي تتحققي من ذلك ، قارني بين منظر جدار إحدى الغرف وهو مزين بلوحة بعدما تقومين بإنزالها. أو قارني بين شكل السفرة بدون الزهرية الخزف أو حامل الشمع (الشمعدان). ستستغربين من الفرق الشاسع الذي أحدثته مثل تلك الإكسسوارات في الديكور وقد تغيرين رأيك في مسألة أنها مجرد كماليات وليست ذات أهمية. وفي هذا الموضوع، سنعرف بعض الطرق البسيطة لترتيب المائدة بشكل مختلف اعتمادا في ذلك على اكسسوارات متنوعة وغير مكلفة.
الزهور ضيف دائم على مائدتك:
تعتبر الزهور الطبيعية من الديكورات المعروفة في ديكور غرفة الطعام التي يشيع استخدامها ووضعها في منتصف طاولة الطعام (السفرة) على وجه التحديد. وهناك عدة طرق لتزيين مائدتك بالزهور، منها الطريقة التقليدية وذلك بوضع الورد في زهرية في منتصف الطاولة. وهناك طرق حديثة وأكثر عصرية وجاذبية تعتمد على توزيع بعض بتلات الورد على الطاولة كما نرى في هذه السفرة الشيك مع وضع بعض الورود الصغيرة في كأس زجاجي وتوزيعها على طول السفرة. لاحظي اختيار المصمم للون المفرش الأبيض السادة مع الأطباق من نفس اللون حتى يظهر جمال إكسسوار الزهور بشكل واضح وبارز.
شكل جديد للمائدة بالمزج والتنسيق :
ويقول مهندسو الديكور إنه لكي تقومي بعمل تجديد أو أي نوع من التغيير في ديكور غرفة الطعام والبيت بصفة عامة فإن ذلك لا يعني بالضرورة أن تقتني قطع ديكور جديدة أو تغيري ستايل الديكور تماماً. ولكنه يمكنك ذلك باستخدام طريقة المزج والتنسيق، أي إعادة المزج بين قطع إكسسوار مختلفة والتنسيق بينها بطرق جديدة لكي تخرجي في الآخر بشكل جديد. وتوفر لك الألوان فرصا متنوعة ورائعة للمزج والتنسيق في ديكور المائدة. وذلك بالتنسيق بين لون مفرش السفرة والإكسسوار وأيضا الأطباق والملاعق. ومن إحدى هذه الطرق، أن تبرزي النقوش الرقيقة التي تزين الصحون باختيار المفرش بلونها كما نرى في هذه السفرة بمفرش رمادي سادة مع صحون بيضاء يزين طرفها خط رمادي مفضض.


فوط السفرة .. ديكور في نفس الوقت:
وبإمكانك استخدام فوط السفرة كإكسسوار لنفس الغرض، وذلك بأن تبرزي لون النقوش باختيار فوط السفرة بنفس اللون مع لون آخر متناقض، كما نرى في هذه السفرة الرائعة المكونة من: طاولة طعام خشب طبيعي مع طقم صحون عاجي تزينه نقوش أشجار خضراء. لاحظي اختيار المصمم لترك السفرة بدون مفرش ( اللون المتناقض )، وكذلك اختياره للون البني في شريطة فوط السفرة لكي يتناغم مع لون طاولة الطعام وجذع الشجر في الصحون.

ديكور السفرة بألوان جريئة
وستجدين أنه ليس فقط تغيير مفرش السفرة يعطي إحساسا بأنها تبدو جديدة أو أنه حدث تغيير في الديكور، بل أنه قد يوحي بستايل مختلف تماما ويجعل غرفة الطعام تبدو بشكل مختلف تماماً. فمثلا يمكنك مع مفرش سماوي أو وردي ومع استخدام كاسات الشموع الصغيرة أن تجعلي الغرفة تبدو بشكل رومانسي حالم. ولكن في يوم آخر، بإمكانك أن تغيري هذا اللوك تماما وتضيفي لمسات جريئة إلى ديكور الغرفة باستخدام مفارش بألوان صريحة مثل اللون الأحمر. كما نرى في هذه السفرة، بمفرش أحمر سادة مع طقم صحون متعددة الألوان تشمل الأحمر الشفاف والبني والأبيض لكسر حدة الأحمر مع استخدام شمع باللون الهافان.

لمائدتك خارج البيت:
وأخيراً، ينصحك مهندسو الديكور أنه باستخدام أسلوب التنسيق والمزج يمكنك الاستمتاع بشكل مختلف للمائدة حتى لو قمت برحلة للحدائق، فاحرصي على اختيار لون مفرش يتماشى مع نقوش الصحون.  

بواسطة: gn4me.com

المزيد من مقالات ديكور المنزل:                     
 

أرسلي ديكورات سريعة لمائدتك

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات