الأحد، 30 أكتوبر، 2011

أفكار لديكور حمام فاخرة


إضافة بعض الستائر في الحمام أو تغيير ستائر الحمام المعتادة إلى ألوان أخرى مبتكرة تشبه في تصميمها ستائر غرف المعيشة، لعمل ديكور حمامات مختلفة مع وضع سجاد ملائم للون الستارة وطاولة جانبية وبعض الأزهار البسيطة التي تغير شكل الحمام من قديم ومعتاد إلى جديد.


وضع ستائر حمام فوق مغسلة اليدين وتثبيتها بمشدات خاصة على الحائط بشكل أنيق.


استعمال المرآة الكبيرة على جدران الحمام صغير المساحة تزيد من جمال الحمام وتعطي اتساعا بصريا.

عمل بعض الأعمال الجبسية على مرايا الحمامات والجوانب الجدراية.


استعمال بعض النباتات لعمل ديكور حمامات فاخرة وخاصة إذا كانت النباتات ذات رائحة عبقة.


وضع بعض الطاولات الجانبية والكراسي كنوع من إكسسوارات الحمامات الفاخرة، ووضع بعض العطور للاستعمال اليدوي.


استغلال المساحات في الحمامات الضيقة بوضع لمسات وإكسسوارات حمامات راقية.
المزيد من مقالات ديكور المنزل:               
 

أرسل أفكار لديكور حمام فاخرة

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصور؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

السبت، 29 أكتوبر، 2011

برامج الطبخ تشجع النساء على دخول المطبخ بأناقة


الصورة التقليدية المتداولة عن المرأة العربية في المطبخ،لا تسر العين ابدا، فهي في الغالب سيدة بدينة تلف شعرها بمنديل بطريقة عشوائية،وترتدي مريلة متسخة، ولا تكف عن التذمر من الطبخ كل يوم.فهذه الصورة وان كانت ما زالت سائدة في كثير من البيوت، الا انها اهتزت وتغيرت كليا بفضل برامج الطبخ على القنوات التلفزيونية التي تقدمها نساء،حيث المفاهيم قلبت رأسا على عقب،واصبح دخول المرأة الى المطبخ يتم وهي في كامل زينتها، وبمظهر مرتب ونظيف، واكثر من ذلك فهي تتمتع برشاقة تحسد عليها. هذا المظهر الجديد هو ما ينطبق تماما على معدة ومقدمة برامج الطبخ المغربية الشهيرة شميشة الشافعي.

فقد اصبحت القنوات التلفزيونية تسوق برامج الطبخ في شكل مبهر ينافس برامج المنوعات،وان كانت الامكانات المرصودة لهذه البرامج تتفاوت من محطة تلفزيونية الى اخرى، فبرنامج «مطبخ منال العالم» على قناة «ابو ظبي» او برنامج الشيف اسامة السيد، ومطبخه الفاخر في قناة «دبي»، لا يمكن مقارنتهما مع برنامج «شهيوات شميشة» البسيط على قناة «دوزيم» المغربية، الا ان القاسم المشترك بينها هو إيلاء أهمية قصوى للتفاصيل، فالاستوديو الذي يأخد شكل مطبخ يتحول الى مكان مبهر بالألون الجميلة للأواني مثل الصحون والفناجين والكؤوس، التي اصبحت تلقى رواجا في السوق بسبب هذه البرامج.

الى جانب احدث الالات الكهربائية التي تساعد في اعداد اصعب الاطباق، بمرونة وخفة، وهو ما ساهم بدوره في تغيير الفكرة السائدة عن طرق اعداد الاكل التي كانت تتم يدويا بطرق تقليدية تتطلب الكثير من الجهد والعضلات، الى حد تصبب العرق على جبين النساء أثناء تدليك عجين الخبز على سبيل المثال، او طحن التوابل يدويا في المهراز النحاسي الذي كان يصدر صوتا مزعجا.

لقد شجعت هذه البرامج الكثير من النساء على دخول المطبخ، وإعداد الحلويات في المنزل، تشبها بمقدمات تلك البرامج اللواتي لا تغيب الابتسامة عن وجوههن،فرشاقة شميشة واناقتها اثناء اعدادها الوصفات في مطبخها الصغير، دفعا الكثير من النساء الى تقليدها، فالطبخ لم يعد تلك العقوبة اليومية التي تواجهها المرأة بكثير من التأفف والتذمر، بل اصبح هواية وابداعا وفنا، والحرص على تقديم مائدة غنية بالاطباق الشهية.

ويبقى الفرق كامنا في ان معدات هذه البرامج يتقاضين رواتب عالية جدا عند نهاية كل شهر، بينما سيدات البيت، لا ينتظرن سوى كلمة اطراء من الزوج او الاولاد، او الضيوف، اعترافا لهن بمهاراتهن، لعل ذلك ينسيهن ساعات الوقوف الطويلة في المطبخ، في مواجهة الحرارة المتصاعدة من افران الغاز المنزلية.

وبما ان المظهر الخارجي اساسي وضروري لجذب اكبر نسبة من المشاهدين والمشاهدات، تظهر شميشة كل يوم في برنامجها، بلباس تقليدي مغربي بسيط، وهي تعد الطعام من دون ان يبدو عليها أي تضايق من الاكمام الطويلة للقفطان، وهو ما لم تعد أي امرأة قادرة على تحمله في هذا العصر، فاللباس التقليدي لم تعد ترتديه النساء الا في المناسبات، مثل حفلات الزفاف.

لكن دخوله الى المطبخ كان بمثابة استعادة جريئة لايام زمان، حيث النسوة لم يكن يتخلين عن زينتهن الكاملة في البيت، فيرتدين القفطان الطويل، اثناء قيامهن بأشغال البيت،طوال النهار،بينما في الوقت الراهن، استبدلت المرأة العصرية القفطان بالبدلة الرياضية حتى تتحرك بسهولة وراحة في أرجاء البيت.

وحتى وان ارتدت شميشة او منال العالم، ملابس عصرية فهي تظل مختارة بعناية، والاهم فيها هو تناسق لون المريلة مع لون ملابسها، وهو آخر شيء ممكن ان تفكر فيه امرأة وهي في المطبخ، فالاناقة والتناسق مهمة تقوم بها بالكاد اذا ما فكرت في الخروج من البيت الى العمل او التسوق او لزيارة عائلية.

لم تشغل مقدمات برامج الطبخ النساء بالاواني الجميلة المعروضة في برامجهن وازيائهن، واطباقهن، ومطابخهن الراقية، بل شغلتهن ايضا بكتبهن التي يصدرنها، والتي تصبح مع اصدار كل طبعة جديدة حديث المجالس، ويتم التهافت على شرائها، او اعارتها من بعضهن بعضا، من اجل تجريب وصفاتها بكثير من الحماس والفضول، والتي قد تنجح احيانا وتفشل احيانا اخرى، ونظرا لهذا الاقبال يتم قرصنة هذه الكتب، وعرضها على الانترنت لتحميلها بكل يسر، فتضيع حقوق اصحابها.

نجاح هذه البرامج لا يقتصر بطبيعة الحال على الاطار الباهر الذي تعرض فيه، بل لتمكن اصحابها من الطبخ بشكل جدي، حيث لا تخفى مهارتهن وحرفيتهن على المشاهدين، لذلك اذا كانت مقدمة البرنامج لا تجيد الطبخ ولا علاقة لها به، كما هو الحال في بعض البرامج، فمصيره يكون الفشل، حتى وان كانت مجرد مساعدة للطباخ الرئيسي، فارتباكها وجهلها احيانا بأبسط الامور يفضحها، فتتأثر مصداقية البرنامح، تقول شميشة «كانت لدي قناعة منذ البداية، اني اذا اردت الدخول الى قلب المشاهد،عليّ الابتعاد ما أمكن عن التصنع، ومخاطبته بتواضع، وبلغة بسيطة ومفهومة، لأني أحترم عملي وأقدره، وأحترم الناس الذين يشاهدونني».

الطبخ هو قدر المرأة منذ الازل، ورغم ان اشهر الطهاة في العالم هم رجال، مثل غوردون رامزي، وجيمي اوليفر،اللذين ينافسان نجوم الفن والرياضة، الا ان ذلك لم يؤثر على سلوك الرجال العرب على الخصوص، ولم يساهم في تغيير موقفهم من الطبخ في المنزل الذي يتركون مهمته للمرأة في البيت متحججين بجهلهم المطلق بهذا المجال، الى حد ان بعضهم يدعي عدم معرفته بطريقة سلق البيض! وكان الراحل عبد الرحيم بركاش، يعد اشهر مقدم برامج الطبخ في المغرب، بدأت شهرته من عام 1986 الى عام 2000 أي لمدة 14 عاما قدم خلالها برنامجين هما وليمة ومائدة على القناة التلفزيونية المغربية الاولى، بحرفية عالية جعلت منه نجما بامتياز،ولم يوجد خليفة له منذ ذلك الوقت، سوى شميشة التي تؤكد بأن بركاش كان له دور كبير في نجاحها المهني.

اما على المستوى العربي فيتصدر الشيف المصري اسامة السيد قائمة اشهر مقدمي برامج الطبخ، ويتذكر المشاهدون كيف ارتقى السيد في عمله وتطور ليصبح برنامجه الحالي «مع اسامة اطيب» من اهم برامج الطبخ على القنوات التلفزيونية العربية، بالنظر الى حجم الاستوديو والتجهيزات التقنية والفنية المرصودة له.

لكن لا يمكن الاكتفاء بالاطراء فقط على هذه البرامج بالرغم من نسبة المشاهدة العالية التي تعرفها، فما هو العيب الموجود فيها؟

يشتكي عدد من المشاهدين من ان ما يزعجهم في برامج الطبخ المفضلة لديهم، هو ثرثرة مقدميها الذين لا يتوقفون عن الكلام المسترسل والسريع منذ البدء في تقديم مقادير الوصفة، وحتى اظهار شكلها النهائي للجمهور،ناهيك عن بعض البرامج التي تتلقى مكالمات هاتفية من مشاهدين غالبيتهم نساء،لتصبح الثرثرة هي القاسم المشترك لهذه البرامج، التي يود المشاهدون ان يتم تخفيف الكلام فيها .

وربما يلجأ مقدمو البرامج للكلام من دون توقف اعتقادا منهم انها طريقة مثلى لشد انتباه المشاهد، دون ان يفقد تركيزه،وشخصيا اضطر احيانا الى الضغط على زر كاتم صوت التلفزيون لأكتفي بمشاهدة مراحل تحضير بعض الوصفات من دون الحاجة الى سماع تعليقات المذيعة او المذيع، لانه ربما ينسى اصحاب هذه البرامج انها تقدم صوتا وصورة، وليس على محطة اذاعية! دون ان ننسى ايضا ان بعض المذيعين يقدمون معلومات مفيدة،عن اصناف الخضراوات والفواكه او غيرهما، لكن احيانا يكون الكلام لمجرد الكلام. والشيء الذي اذا زاد عن حده انقلب الى ضده، كما يقال.
 
المزيد من مقالات ديكور المنزل:              
 

أرسل برامج الطبخ تشجع النساء على دخول المطبخ بأناقة

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

«المطبخ السحري» .. يعمل بالإيماءات والأوامر الصوتية وأول تصاميماته تطرح العام المقبل

ثلاجة الإنترنت من شركة «إل جي» مصممة بتقنيات تبادل البريد الإلكتروني واستقبال البرامج التلفزيونية على شاشة توضع عليها

الذين زاروا معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الأخير في لاس فيجاس، ربما تسنى لهم إلقاء لمحة على المطبخ المنزلي المستقبلي كما يتراءى لإحدى المجموعات الصناعية.

وقد طور المصممون، وبعد استذكارهم المآخذ والعيوب العملية للكثير من تقنيات المطابخ الحالية، ما يسمى بـ«المطبخ السحري» الذي سيستخدم التقنيات التي أساسها الإيماءات، وآلات للعرض، ويستلم الأوامر الصوتية لعرض المعلومات، وتنفيذ عمليات الإدارة والتحكم، والمهام ذات الطابع الشخصي.

مطبخ سحري
وقد قامت نواة من مجموعة من الشركات التي اتحدت سوية في مشروع «المطبخ السحري» بعرض المعدات الكهربائية المطبخية العاملة بالكومبيوتر، تمهيدا لعرضها للبيع، ربما قبل نهاية العام الحالي.

وقد جاء تصميم «المطبخ السحري» نتيجة أربع سنوات من البحث التعاوني من قبل شركات وهيئات مثل «هويرلبول»، و«تكساس إنسترومنتس»، و«فيريزون»، و«تايكو إليكترونيكس»، و«سينسوري»، بالإضافة إلى عدة شركات أخرى في «جمعية المباني المؤتمتة» CABA))، مثل «مجلس أبحاث المنزل الموصول»، وقد قامت هذه المجموعة التي كانت تعرف سابقا بـ«تحالف المنزل الإنترنتي» بتصميم الطور الأول من المشروع.

المطبخ هو العصب المركزي للمنزل كله. ومشيدو المنازل بحاجة إلى وصل المطبخ بالأسلاك، بحيث يمكن للمعلومات والبيانات أن تنساب بسهولة من دون أي انقطاع.

والمسألة هنا أن سطوح طاولات المطبخ المخصصة لتحضير الطعام هي غير عملية لاستخدامات الكومبيوتر (بي سي)، كما يقول ديباسيش ناغ مدير التطوير التجاري في «تكساس إنسترومنتس».

وظلت الحلول الكومبيوترية التقليدية التي لقيت القبول في أرجاء المنزل الأخرى، غير ودية تجاه المطبخ، استنادا إلى الأبحاث التي قامت بها هذه المجموعة.

«فقد وجدنا أن المستهلكين ليسوا سعيدين بوجود الكومبيوتر المحمول (اللابتوب) في المطبخ. فقد كانوا يخشون سقوطه، أو انسكاب السوائل عليه، لذلك كان الحل الأفضل وضع الشاشات على الأسطح المسطحة»، وفقا لكارول بريفيرت كبيرة المديرين في مجموعة «هويريلبول».

وتقول كارول في حديث لمجلة، إن ما يفعله الناس في مطابخهم، وفي الأماكن التي يجلسون فيها مختلف، ثم إن لكل غرفة بيئتها الكومبيوترية الخاصة بها.

ومثال على ذلك تستخدم أجهزة اللابتوب في غرفة الجلوس للعمل، أو للترفيه والتسلية. لكنها لا تناسب أبدا العمل المطبخي. والفكرة هنا هي في تأمين ما يريده المستهلكون في مطابخهم وهو غير متوفر حاليا.

وتضيف بقولها إن المطابخ تملك أكثر من مكان واحد للشاشات، مثلما تملك أكثر من منطقة عمل واحدة. فمناطق العمل تتمحور حول المركز، حيث يقع الموقد والثلاجة. ومثل هذه المناطق ليست صديقة ومناسبة تماما عندما يتعلق الأمر بوضع الشاشات الكومبيوترية مع عتادها التقليدي.

ولكن كيف بمقدور صانعي المعدات المطبخية استخدام مثل هذه الأسطح؟ الحل هو في استخدامها في تلقي الصور من آله عرض، استنادا إلى ناغ.

إذ ستحصل العائلة بدلا من آلات العرض العادية على مصابيح وأضواء تعمل بالصمام الثنائي المصدر للضوء LED)) مركبة تحت الخزانات، وعلى السقوف لترسل إشعاعها إلى الأسفل.

«وينطوي المبدأ على أشخاص يستخدمون الكومبيوترات بدلا من كتب وصفات الطعام، والبطاقات المؤشر عليها، والملاحظات التي تعلق على أبواب الثلاجات» وفقا إلى ناغ. وتشمل الخطط الأولية غرف غسيل الثياب المستقبلية أيضا، والأوقات المخصصة لذلك، ولفترات تناول الطعام.

وكانت العروض في معرض لاس فيغاس قد وضحت جدا أن «المطبخ السحري» هو فكرة مستقبلية، ولكنه ممكن التطبيق أيضا. والذي يجعل هذا المطبخ المستقبلي مختلفا عن المطابخ الأخرى، هو أن جميع الوظائف المطبخية هي في متناول اليد، وأن كل مبدأ فيه يرتكز على تقنيات يمكن تنفيذها وموجودة حاليا في المختبرات حول العالم، ولكنها لم تستثمر بعد تجاريا على نطاق واسع، كما يلاحظ ناغ. أي لا توجد بعد مواصفات ومقاييس محددة بعد، كما تقول كارول لمجلة «تيك نيوز وورلد» الإلكترونية.

أوامر بالإيماءات
ولكن ما الذي نتوقعه؟ لقد قامت «تكساس إنسترومنتس» بزرع كومبيوترات صغيرة تتواصل مع آلات العرض الرقمية الموجودة تحت الخزائن، وعلى أبواب المعدات الكهربائية المطبخية، وعلى أسطح المطبخ.

وتضمن المنتوج المركب على السقوف تشكيلة من آلات العرض الصغيرة تعمل بمبدأ (LED)، ومتصلة بالانترنت. والجهاز هذا عبارة عن علبة مربعة، أو قبعة كبيرة، كما يوضح ناغ.

ويمكن للمستهلكين ترتيب النظام لعرض المعلومات استنادا إلى حاجاتهم، وبالتالي توجيه حزمة أشعة أجهزة العرض إلى السطوح والطاولات المستخدمة في الطهي وإعداد الطعام. لكن لوحات المفاتيح والماوسات ليست من واجهات التفاعل الطبيعية، لذلك سيستخدم الأشخاص إيماءات اليد والصوت. ولكن هل يمكن لشركة «تيكساس إنسترومنتس» العمل مع «هويرلبول» لتنفيذ ذلك؟ يتساءل ناغ.

وفقا لما شاهده الناس في معرض لاس فيغاس للأجهزة الالكترونية الاستهلاكية فإن الجواب نعم. فقد عرضت عدة معدات مطبخية برهانا عمليا بأن هذا الأمر ممكن.

ولعل أحد المميزات الجذابة التي عرضها المطبخ الجديد هو إمكانية قيام المستخدمين بوضع جهاز جوال كالهاتف مثلا، على ما يشبه الوعاء الذي يعمل كأداة وصل، بينما يقوم كومبيوتر مخبأ بالمطبخ بقراءة ما يفضله أفراد المنزل من أنواع الطعام.

وتتيح أساليب أخرى للطاهي استخدام ضوابط التحكم بالمعدات المطبخية من دون استخدام يديه للقيام بأعمال متعددة. ومثال على ذلك يمكن للشخص الواقف قرب حوض غسل الأطباق استخدام مجسات استشعار شبيهة بأداة التحكم في لعبة «وي» للتحكم بشدة نار الطهي: زيادتها، أو تخفيفها. ومن المهمات الأخرى الرد على الهاتف أثناء إعداد الطعام في المطبخ، من دون الحاجة إلى الإسراع إلى غسل اليدين وتنشيفهما للقيام بذلك.

والصور التي يمكن للمستهلكين اختيارها لعرضها على السطوح قد تكون من شتى المشاهد.. من إعداد مائدة الطعام وترتيبها، إلى عرض معلومات عن أوصاف الطعام والشراب.

تطويرات مقبلة
وبعد هذه المرحلة ستقوم الشركات المنضوية في المشروع هذا بالتركيز في الوقع الذي تركته هذه الفكرة. وبناء على هذه النتائج سيجري إجراء تجارب فعلية تمتد إلى أشهر عديدة في بضع منازل مختارة.

والأمل من وراء ذلك هو قيام «المطبخ السحري» بإلهام المطورين في العالم كله بتطبيق هذه التقنيات المتوفرة تجاريا لطرحها في الأسواق، خاصة وأن الأبحاث والدراسات أظهرت أن الطلب على مثل هذه التطبيقات شديد وينمو باستمرار، وفقا إلى تود موزر المدير التنفيذي لشركة «سينسوري».

وقد تنطوي المراحل اللاحقة على تطبيقات متنوعة من العمليات الكومبيوترية السحابية، والتعرف على الأصوات، والصور الثلاثية الأبعاد، وتقنية الإيماءات، فضلا عن آلات عرض ومستشعرات تمكن كومبيوتر المطبخ من التعرف على أصحاب البيت لدى دخولهم إلى المطبخ.

وهذا ما سيتيح لأفراد العائلة الدخول إلى المحتويات الشخصية مثل التقويم اليومي، والبريد الإلكتروني، حال دخولهم إلى المطبخ. ليس هذا فحسب، بل يمكن لهذا النظام أيضا تحية رب المنزل بعبارة: «صباح الخير، قهوتك جاهزة، ولكن لا تنس موعدك اليوم مع طبيب الأسنان في الساعة التاسعة صباحا. وهل ترغب بوضع الحليب والسكر مع قهوتك؟»

يبقى الهدف من تقديم الوحدات الأولى من هذه التقنية أن تكون بأسعار مقبولة، وخلال 16 شهرا تقريبا من الآن، بسعر 499 دولارا ربما، لينخفض إلى 299 دولارا في ما بعد، وحتى إلى 199 دولارا، كما يتوقع ناغ.
 
المزيد من مقالات ديكور المنزل:             
 
 
أرسل «المطبخ السحري» .. يعمل بالإيماءات والأوامر الصوتية وأول تصاميماته تطرح العام المقبل

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

أغلى منزل في العالم معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار

يضم 3 غرف فقط لكن «حديقته» تمتد على مساحة 1750 فدانا

قد لا يحتوي هذا المنزل إلا على ثلاث غرف فقط، لكن يجري تسويقه على أنه أغلى منزل في العالم، حيث إنه معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار.

لكن ما يجعل تقويم هذا المنزل بهذا المبلغ القياسي هو أنه المنزل الرئيسي لمزرعة تمتد على مساحة 1750 فدانا، ويطل على منظر بديع لقمم جبال روكي في الولايات المتحدة الأميركية.

وجبال روكي هي مجموعة من السلاسل الجبلية، تقع في شمال غربي الولايات المتحدة، وتمتد على مسافة 4800 كلم من نيومكسيكو، في الولايات المتحدة، إلى كندا.

يبلغ ارتفاع أعلى قممها وهي قمة ألبرت 4399 مترا، ويمكن رؤية هذه القمة من المنزل المعروض للبيع، الذي يقع في منطقة وايننغ.

وإلى جانب المنزل الرئيسي المكون من ثلاث غرف نوم، وهو مقر إقامة مالك الأرض، فهناك مبنى من أربع غرف نوم، مخصص للضيوف، وسكن منفصل للموظفين في المزرعة، التي يمكن أن تحتوي على الآلاف من قطعان الماشية، ومركزا للفروسية.

بعملية حسابية فإذا كان سعر الأرض والعقارات الموجودة فيها المعروضة للبيع مقابل 175 مليون دولار، يجعل سعر الفدان الواحد بـ100 ألف دولار.

ومن النقاط الأخرى الجاذبة في المزرعة المعروضة للبيع هي أنها تباع بتصريح لتقسيم الأراضي الشاسعة المحيطة بها إلى 35 قطعة أرض منفصلة يمكن من خلالها بناء المزيد من المنازل وبيعها.

وقد تكون هذه المنازل استثمارا مربحا، خاصة أن المزرعة لا تبعد كثيرا عن واحد من أشهر منتجعات التزلج على الثلج في الولايات المتحدة.

والمنزل ذو الـ3 غرف والعقارات الملحقة به والأرض معروض للبيع من قبل مالكه ريتشارد فيلدز، وهو رجل أعمال أميركي كون ثروته من امتلاكه لعدد من الكازينوهات، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تمول المنتجعات وحظائر الألعاب.

وقد برر فيلدز قرراه بالبيع بقوله إنه لم يعد لديه ما يكفي من الوقت للاستمتاع بمزرعته.

ويسعى فيلدز إلى تحقيق أرباح كبيرة من بيع المزرعة وتكرار واحدة من الصفقات المربحة التي حققها في السابق، حيث كان في يونيو (حزيران) من 2008 اشترى شقة من ثلاث غرف نوم في واحد من أشهر المباني في نيويورك، مقابل 13.5 مليون دولار أميركي. وبعد ستة أشهر فقط قام ببيع الشقة مقابل 27 مليون دولار.

واللافت أن ريتشارد فيلدز عرض مزرعته للبيع مقابل 175 مليون دولار، بعد يوم واحد فقط من عرض مزرعة مجاورة لمزرعته مقابل 100 مليون دولار.

ويرى متابعون أنه من الصعب جدا أن تحقق مزرعة ريتشارد فيلدز مبلغ 175 مليون دولار، الذي يسعى مالكها إلى تحقيقه، خاصة في ظل اضطراب الوضع في السوق الحالية، وإذا ما قورن ربما بما يعتبر إلى الآن أغلى منزل في العالم، بحسب مجلة «فوربس»، وهو قصر «بيفرلي هاوس» بمنطقة بفرلي هيلز بمدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، الذي بيع مقابل 165 مليون دولار، فسيكون هو الأغلى في العالم.

وقد بني القصر عام 1926 وهو مشهور بأنه استعمل لتصوير فيلم «العراب» الشهير، ويمتد القصر على مساحة 75000 قدم مربع ويضم 29 غرفة نوم، و40 حماما، و3 حمامات سباحة، وسينما خاصة.

المصدر : جريدة «الشرق الأوسط»

المزيد من مقالات ديكور المنزل:            
 

أرسل أغلى منزل في العالم معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

الجمعة، 28 أكتوبر، 2011

معرض ميلانو الدولي للأثاث .. 50 عاما من احترام القديم والبحث عن الجديد


كنبة باتريشيا أوركيولا لشركة «ماروزو» منجدة بقماش مغزول بالتافتا، وتعتبر جزءا 
من مجموعة بدأتها في العام الماضي من خلال كرسي من نفس التصميم والخامات

إذا كان تحديد التوجهات القادمة في المعرض الدولي للأثاث مثل لعبة أو فزورة نحاول حل طلاسمها، فقد يطلق عليها عنوان: «لا تلمني إذا كنت مخطئا»، أو إذا لم يعجبك الأمر فارفع علي دعوة قضائية. فكل شيء هنا قابل للتفسير والتأويل الشخصي، خصوصا أن الفاعلية تقدم هذا العام أعمال 2775 جهة مشاركة في المعرض الرئيسي فضلا عن عارضين آخرين في معارض متفرقة في أنحاء المدينة. العدد كاف ليعلن عن مرحلة ازدهار وانتعاش يعيشها عالم الديكور الداخلي.


ولأن هذه المناسبة تكون مؤشرا لتوجهات جديدة في هذا العالم، فإنه يمكن القول بأن التوجه الواضح هذا العام كان استخدام الأزرار التي تمت حياكة بعضها على الأرائك والبعض الآخر على الخزانات.

كذلك هناك وجود لدول بحر البلقان، تجلت في موجة جديدة من المصممين من صربيا وكرواتيا وسلوفينيا، فضلا عن ظهور الرموز المقدسة بشدة جسدتها معروضات على هيئة أبراج تمتد على طول مساحات عرض لأصغر منتج للأثاث سواء من «ألياس» أو شركة «فينيني» لزجاج مورانو، أو القطع المنجدة الفاخرة مثل مقاعد «غرينزا» المكسوة بالجلد اللين والفرو الصناعي من إنتاج شركة «كامبانا برازرز» ومقاعد على هيئة كلاب الشاربي الضخمة.
لكن هذه المعروضات الحديثة تبدو بسيطة مقارنة بتلك التي قدمتها شركات استلهمت تصميماتها من الماضي البعيد في تحية واضحة له، أو بالأحرى لبداية المعرض.

فنقطة البداية كانت في عام 1961، وهو العام الذي أقيم فيه معرض ميلان للأثاث لأول مرة، نتيجة اتحاد شركات الأثاث المحلية للدخول في منافسات لجلب انتباه عملاء خلال حقبة ما بعد الحرب في إيطاليا، وفتح أسواق جديدة لها في الخارج. ومن هذا المنطلق فإن المعرض يشهد العام الحالي يوبيله الفضي تحت شعار «خمسون عاما شباب».

وطبعا ليس هناك ما هو أفضل من احتفالية من هذا النوع وبهذا الحجم لإعادة صياغة وتقديم تصميمات كلاسيكية لكبار المصممين سواء من قضوا أو من لا يزالون على قيد الحياة بحلل جديدة.

فقد أعيدت صياغة أعمال زجاجات الزيت والخل التي صممها رفائيل ماركوينا وتم نسخها بشكل كبير في عام 1961، علما أن الشركة الإسبانية «موبيلز 114» حصلت على حق إنتاجها. كما صوبت الشركات أنظارها إلى الأعمال التي ظهرت في زمن ما قبل التكنولوجيا بشكل جديد، مثل مقعد «دو مولومبو 4801» من البلاستيك، الذي يقدمه كارتيل، أحد رواد صناعة الأثاث البلاستيكي، بعد 47 عاما من تصنيعه للمرة الأولى من الخشب الرقائقي.

كل هذا من دون أن ينسى المعرض شعاره الرابط بين الماضي والمستقبل الذي يمثل حركة إبداعية شجاعة من الهندسة الزمنية أدركتها الجهات المشاركة فيه هذا العام الحالي بشكل ملحوظ.

بفضل الشركة الإيطالية «ماغيس» ظهر مقعد بروست إلى الوجود، بعد أن طور تصميمه أليساندرو مينديني. ويتكون المقعد من إطار على طراز عصر الباروك وقماش تنجيد ملون مطبوع يدويا، لكنه من البلاستيك وهو ما سيجعل من السهل استخدامه في الخارج، رغم أن بروست كان سيفقد الوعي أو يصاب بسكتة قلبية فيما لو كان حيا واقترح عليه الأمر.

ودفعت روح التجديد الجريئة أيضا شركة «باكارا» للاشتراك مع طلاب دراسات عليا متخصصين في مجال الفخامة والتصميم في كلية الفنون السويسرية «إي سي إيه إل»، وكانت النتيجة مجموعة من المقتنيات المصنوعة من الكريستال يمكن وضعها على الطاولات، ويرتكز تصميمها على أساس آنية «هاركورت» الزجاجية من إنتاج الشركة.

بحسب البيان الصحافي الذي أصدرته الكلية، لم يتم محاكاة نمط كلاسيكيات في طاولات نابليون الثالث منذ ظهورها من 170 عاما، بل قام الطلبة بتطويره بصنع قطع شطرنج وكرة بمضرب ومرطبانات ذات أغطية بمفاصل على هذا النمط.

فالمعرض يريد أن يوضح أن للتجديد مكانته لكن أيضا أن الفخامة عادت لتجد لها مكانا مهما في حياتنا، بعد ثلاث سنوات من الركود العالمي والتشاؤم الذي خيم على صناعة الموضة عموما والديكور خصوصا. قطع «باكارا» مثلا حققت ذلك من خلال المرح الذي تبعثه في النفوس، وفي حالة مجموعة الأثاث الجديدة لشركة «هيرميس» فهي من تصميم إنزو ماري، وأنطونيو تشيتيريو و«رداي أستوديو» وتقوم على أعمال الراحل جان مايكل فرانك متميزة بأناقة عالية، وإن كان مصممو الدار متحفظين واقتصروا على إنتاج قطع دقيقة الصنع من مواد رائعة ومن خلال خطوط إنتاج تقليدية.

وكان هناك سبب دفع الشركة إلى إنتاج هذه المجموعة في سرادق من تصميم شيغيرو بان المهندس المعماري الذي خصص وقته وجهده لتوفير أماكن إيواء لمن فقدوا منازلهم في الزلازل والحروب. فالشركة قد تستعين بالمواد غير المتوافقة مع البيئة من الناحية السياسية مثل جلد العجل الملون لكنها على الأقل لم تستعمل ريش النعام.

وكان للموضوعات البيئية والمجتمعية تأثير كبير على معروضات الدار، حيث تضمنت مزهرية مزينة بالخرز مصنوعة في كوازولو ناتال بجنوب أفريقيا، ومجموعة من ميك ميجير، المصمم الهولندي التي تتكون منتجاته من قطع أثاث مصنوعة من ورق الجرائد وغير ذلك.

أما الإضاءة في المعرض، فحدث ولا حرج، حيث تم تقديمها بزخم وأشكال متنوعة، وكان القاسم المشترك بينها أن الفخامة لا تتوافق مع فكرة التوفير سوى في تجارب المصممين الخاصة بالصمام الثنائي الباعث للضوء.

أما من ناحية التصميم فهي فخمة ومبتكرة ولافتة. وقد أدى منع الاتحاد الأوروبي اللمبات المتوهجة إلى إنتاج لمبات منيرة وغير متبلورة مثل الضوء نفسه. ومن هنا طرحت لمبات بسيطة مثل لمبات الصمام الثنائي الباعث للضوء من «أليسي» التي يمكن أن تقف وحدها دون حاجة إلى كمة وتشمل تفاصيل كثيرة مثل نظام سينابس لوتسيبلان الذي يمتد بطول الحائط مثل اللوحات الجدارية. ويمكن ضبطه لينتج عددا لا نهائي من الألوان المختلفة.

المزيد من مقالات ديكور المنزل:           
 

أرسل معرض ميلانو الدولي للأثاث .. 50 عاما من احترام القديم والبحث عن الجديد

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

أبتكارات المعرض الدولي للأثاث لعام 2011 في كولون


تقرر شبكة الإنترنت اليوم (التي تندمج بالتلفزيون) ما إذا كان الإنسان سيقضي جل وقته في البيت في غرفة النوم أو في صالة الاستقبال. لكن الظاهر، وفي ظل النزعات الجديدة في عالم الأثاث اليوم، التي يندمج فيها المطبخ في غرفة الاستقبال، والحمام في غرفة النوم، أن الإنترنت سيستقر مؤخرا في المطبخ - الاستقبال. فصالة الاستقبال - المطبخية المستقبلية ستكون أكثر ملائمة للتسلية والطبخ والحديث والاستقبال والقراءة والاتصالات حسب توقعات إدارة المعرض الدولي للأثاث في كولون.

المعرض المقام حاليا تشترك فيه أكثر من 1200 شركة من 54 دولة تغطي فيه المعروضات كافة أجنحة المعرض الـ13. حضره 1200 صحافي من كافة أنحاء العالم للتغطية اليومية، ومن المتوقع أن يرتفع عدد الزوار إلى 120 ألف زائر خلال أيام نهاية الأسبوع. ستغطي المعروضات مساحة 300 ألف متر مربع، وتحتوي على 100 ألف قطعة أثاث، هذا فضلا عن معرض المطابخ «مطبخ المعيشة» الذي يحتل جناحين ويستعرض جديده في 12 ألف قطعة.

مطبخ لتحضير الغذاء والسكن والقراءة والاتصالات هو النزعة الأولى في معرض هذا العام. فصالة الاستقبال تندمج مع المطبخ، وهذا يتطلب بالتأكيد أن تكون قطع وأجهزة المطبخ خفية. ولذلك كانت معظم أجهزته، وخصوصا الطباخ والثلاجة وغسالة الصحون، تغوص داخل قطع الأثاث الخشبية. هذا فرض أيضا على الشركات ظاهرة «التعددية الوظيفية» لقطعة الأثاث، فأصبحت منضدة الطعام متحركة ومتعددة الاستعمال، يغوص الكومبيوتر داخلها كي تستخدم للطعام. وأصبحت كراسي المطبخ أكثر ما تكون مبعثا على الراحة والاستلقاء كي تستجيب لمتطلبات الجلوس لساعات طويلة.

شركة «فارندورف»، التي اجتذبت الكثير من الزوار، عرضت مطبخا للمستقبل يجسد هذه النزعة تماما. فالمطبخ موجود داخل إطار (بوفيه) كبير للكتب والزهريات، المناضد متحركة والكراسي مريحة ومبطنة تصلح للأكل والعمل المكتبي. التلفزيون يختفي خلف لوحة زيتية على الجدار. باختصار، لا يجد المرء أثرا للمطبخ حال الانتهاء من الطبخ والأكل.

إلى ذلك ما انفكت الأجهزة تصبح أكثر ذكاء بفضل التقدم التقني السريع، وهي النزعة الثانية في المعرض. مثال على هذا «الذكاء» الاصطناعي، وعلى التعددية الوظيفية للأجهزة، هو طباخ من تصميم شركة «بوش» الألمانية الذي يحضر الأغذية، شيا وسلقا وخبزا، باستخدام بخار الماء الحار. والطباخ يتضمن 70 برنامجا تضمن عدم احتراق أي وجبة. ولأن الطباخ يعمل ببخار الماء فإن جزءا منه أكثر ما يكون صلاحية لغسل الصحون بعد انتهاء وجبة الطعام.

وعملت بوش على تصميم مطبخها بشكل يختصر الكثير من المكان بفضل الدمج بين الطباخ والغسالة، كما أضافت دواليب عازلة لخزن الخضار والعلب، إلى جانب الطباخ مباشرة، بغية وضع كل مواد الطبخ قرب اليد.

والسؤال الآن: هل يرتطم رأسك بساحبة الهواء عند الطبخ؟ الجواب نعم في أغلب الحالات، لكن شركة «بورا» وجدت حلا لهذه المشكلة. فساحب الهواء الملحق بالطباخ الزجاجي من مادة السيران يقع على جنب وليس في الأعلى، وهذا يعني أنه يسحب الأبخرة المتصاعدة من الطبخ قبل وصولها إلى السقف، كما أنه يمنع التصاق هذه الأبخرة بشعر الطباخ.

الطباخ الذكي جاء أيضا من شركة «ميله» الألمانية، فطباخ الشركة الشهيرة يتعرف بنفسه على مساحة أرض الطنجرة ويشعل بالتالي كهربائية ملائمة لذلك، دون تبديد بالطاقة ودون طغيان المرق من الطنجرة إلى الطباخ. ثم إن هناك «اتصالا» بين الطباخ والطنجرة ويخفض الطباخ درجة الحرارة عند تخطي حرارة الطنجرة الدرجات الحرارية المقبولة.

وقدمت شركة «فيليب ستارك» مطبخا للمستقبل، يجمع الكثير من العناصر التي تحدثنا عنها، وسعره 70 ألف يورو. إيلمار دوفنر، من اتحاد صناعة الأثاث الألماني، قال لـ«الشرق الأوسط» إن الناس مستعدة لدفع مثل هذا المبلغ مقابل مطبخ من هذه المواصفات بعد أن انقشعت غيوم الأزمة الاقتصادية العالمية. مع ملاحظة أن كل مواد صناعة الأثاث شهدت ارتفاعا بنسبة 15 في المائة عام 2011 وهذا سيعني ارتفاع أسعار الأثاث عموما في المستقبل. وهذا سيطرح على الشركات صناعة قطع أثاث متينة تبرر سعرها، وهو ما يحصل في المعرض من خلال طغيان قطع الأثاث المصنوعة من الخشب الحقيقي وخصوصا خشب البلوط والزان.

عموما، وما زلنا في حديث المطابخ، أجرى المعرض استطلاعا للرأي بين المواطنين حول أكثر الأعمال المطبخية إزعاجا. فقالت نسبة 64 في المائة إن أكثر المهام إزعاجا هي تنظيف زجاج الطباخ من بقايا الأكل المحروق. ومنحت نسبة 59,7 في المائة صوتها إلى تنظيف الفرن الداخلي، و53 في المائة إلى تذويب المجمدات، و40 في المائة إلى تجفيف الصحون يدويا و28 في المائة إلى تنظيف وتلميع حوض الغسيل. وتقول إدارة المعرض إن ما هو معروض في كولون يستجيب تماما لهذه المهمات العويصة، فشعار المعرض هو «الراحة».

أقيم معرض المطابخ تحت شعار «في كولون نطبخ الحياة على نار هادئة» وتولى 51 مطعما مشهورا من مطاعم المدنية تقديم الوجبات الخاصة وعرض الأجهزة والدواليب الخاصة بالمطابخ الجديدة.

النزعة المهمة الثالثة هي اندماج الحمام بغرفة النوم رغم أن نسبة معينة من البشر لا تتخلى عن الفراش كصالة طعام ومقعد مشاهدة تلفزيون وقاعة للعب ألعاب الإنترنت. ولهذا فقد شهد المعرض صالات مندمجة بالحمامات بمساحات كبيرة نسبيا، ثم إن أحواض الاستحمام (البانيو) اتخذت تصاميم أخرى كي تلائم ديكور الصالة، فهناك بانيو بشكل حذاء، وآخر بشكل سيارة وغيرهما بشكل قارب. بمعنى أن البانيو قطعة ديكور. وبسبب هذا الاندماج أيضا فقد طغى استخدام عناصر الحديد والزجاج والخشب في صالات - حمامات المستقبل، إضافة إلى الخشب طبعا، وتحولت بعض المرتبات إلى مرتبات مائية يمكن «تعبئتها» بالماء من البانيو القريب. الأسرة هذه المرة أخذت شكل الصالونات فأصبحت مستديرة وذات ألوان جذابة تتراوح بين الوردي والبنفسجي.

النزعة الرابعة عبر عنها رولاند هاغنبورغ، رئيس شركة «سيمنز» الألمانية، بالقول إن مستقبل المطبخ أخضر. فالمعرض مليء بالأجهزة الاقتصادية التي تقلل استهلاك الكهرباء والصابون، وتفتخر شركة «ستارك» بأنها عرضت أكثر غسالة للصحون اقتصادية في العالم بحكم صرفها 0,71 كيلوواط/ساعة.

وغسالة «سامسونج» الجديدة تغسل الملابس بدرجة 20 مئوية كما تغسلها الغسالات التقليدية بدرجة 90 مئوية وتقتصد بذلك الكثير من مسحوق الغسيل والمال. والجميل في هذه الغسالة أنها تشتغل فقط عندما تكون مغلقة على الملابس وبعد أن تختار بنفسها أرخص وقت لاستهلاك الكهرباء. أما غسالة شركة «ميله» الألمانية المعروفة فتعمل بالريموت كنترول، كما أرفقت الشركة بها جهازا يختار أوتوماتيكيا أرخص عرض من شركات الكهرباء ليشغل الجهاز.

على صعيد الاقتصاد بالمواد والتحول إلى المواد التي تقتصد بالخشب، وتقلل بالتالي ظاهرة التصحر وقطع الأشجار، ظهر الأثاث «الفلّيني» بقوة في معرض الأثاث الدولي في كولون 2011. وشمل عرض المواد الفلينية صناعة الكراسي والأسرة والأحذية والقبعات ورفوف الكتب، وهي مصنوعة من مواد فلينية تم ضغطها ومعاملتها بصمغ الراتينغ وتتمتع بصلابة وقلة وزن في آن واحد. لكن هذا الفلين المقوى لم يفقد خواصه الفيزيائية الأخرى فهو عازل جيد للحرارة والبرودة، خفيف الوزن، وعازل نسبي للكهرباء، وعازل للصوت ولا يحترق جيدا. وعرض المصمم الفرنسي المعروف مارتن سيكي مجموعة أثاث، عبارة عن صناديق ورفوف وكراسي وكراسي شاطئ، مصنعة بالكامل من الفلين. وذكر سيكي للصحافة أن الفلين مأخوذ من القلف التي تحمي جذوع الأشجار، وتنزعها الأشجار عنها بعد فترة فهو غير ضار بالبيئة وزائد عن حاجتها، وأن استخدامه في الصناعة والبناء سيضرب عصفورين بحجر.

شركت «كيرشر» عرضت هذا العام جهازا يدويا خاصا بتنظيف زجاج النوافذ. والجهاز محمول، يعمل بالبطارية، وتكفي البطارية لتنظيف 10 - 15 نافذة حسب حجم كل نافذة. وذكر فيلفريد هانز، من شركة «كيرشر»، لـ«الشرق الأوسط» أن الجهاز عبارة عن نموذج مصغر لروبوت صمم خصيصا لتنظيف زجاج قبة مبنى البرلمان (الرايخستاج) من الخارج، فهو يحتاج إلى ماء قليل، لا يستهلك الكثير من مواد التنظيف، ثم إن تنظيفه سهل.

المهم أيضا أن الأثاث أصبح هذا العام «قلابا» أيضا لأن معظم قطع الأثاث متعددة الوظائف وتنقلب منضدة الكومبيوتر بلمسة زر لتصبح مائدة طعام. وينقلب حوض غسيل الصحون إلى داخل خزانات المطبخ ليوفر مكانا للعمل عند الحاجة. الظاهرة «الإلكترونية» الجديدة هي اختفاء كابلات الأجهزة داخل جيوب مخفية داخل قطع الأثاث، وهكذا صارت «سلطة الكابلات» غير مرئية في الصالونات التي تحولت إلى مطابخ. شركة «هوريزونت» عرضت رفا للكتب سمكه 5 سم فقط لكنه يخفي داخله أجهزة لتشغيل الموسيقى مع مكبرات صوت مدمجة وجيوب سرية تخفي الكابلات.

وإذا كان اللون الأبيض يطغى على قطع الأثاث والتصاميم الداخلية والمطابخ، وهي نزعة بدأت قبل سنوات وما زالت سائدة، فإن اللون الأبيض تخلى عن موقعه الرائد على الجدران إلى الألوان الزاهية. وأجرت إدارة المعرض استطلاعا للرأي بين زوار المعرض يكشف أن «باربي» ستهيمن على أجواء السكن في العالم مستقبلا. فاللون المفضل لصبغ الجدران في المعرض كان الزهري يليه الأخضر المزرق ثم الذهبي، الأحمر الداكن، الرمادي، الأبيض، الأخضر، البني والبرتقالي.

وفي الجناح 4 من «مطبخ المعيشة» استعرض اللاعبان الدوليان لوكاس بودولسكي وزميله نيما نوفاكوفيتش، من نادي كولون، مهاراتهما في الطبخ على الأجهزة الحديثة يوم الخميس الماضي. وقال بودولسكي: «بنفس الصورة سنطبخ يوم السبت (أمس) فريق فيردر بريمن».

المصدر: www.algamal.net

المزيد من مقالات ديكور المنزل:          
 

أرسل أبتكارات المعرض الدولي للأثاث لعام 2011 في كولون

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

الاثنين، 17 أكتوبر، 2011

ديكورات جبسية - ديكور جبسي رائع في غرفة النوم 08

ديكور المنزل -  ديكور جبسي رائع في غرفة النوم: ديكور جبسي جميل ومميز في غرفة النوم الرئيسية... نقدم كل ما هو جديد في عالم الديكورات الجبسية المنزلية.

ديكور جبسي في غرفة النوم
 
المزيد من مقالات ديكور المنزل:      
 

أرسل صورة ديكورات جبسية - ديكور جبسي رائع في غرفة النوم 07

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - عمودين من الجبس في المدخل الرئيسي 07

ديكور المنزل -  عمودين من الجبس في المدخل الرئيسي: يقدم موقع ديكور المنزل هذا الديكور لعمودين من الجبس في المخل الرئيسي للفيلا.

عمودين من الجبس في المدخل الرئيسي
 
المزيد من مقالات ديكور المنزل:     
 

أرسل صورة عمودين من الجبس في المدخل الرئيسي

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - ديكورات جبسية داخلية رائعة 06

ديكور المنزل -  ديكورات جبسية داخلية: يقدم موقع ديكور المنزل ديكورات جبسية داخلية رائعة تليق بافخم الفلل.

ديكور جبسي داخلي

المزيد من مقالات ديكور المنزل:    
 

أرسل صورة ديكورات جبسية - ديكورات جبسية داخلية رائعة 06

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - ديكورات جبسية في غرفة الجلوس 05

ديكور المنزل -  ديكورات جبسية في غرفة الجلوس 05: ديكورات جبسية جميلة في غرفة الجلوس مقدمة من موقع ديكور المنزل.

ديكورات جبسية - غرفة جلوس

المزيد من مقالات ديكور المنزل:   
 

أرسل صورة ديكورات جبسية - ديكورات جبسية في غرفة الجلوس 05

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - ديكور جبسي في صالة الطعام 04

ديكور المنزل -  ديكور جبسي في صالة الطعام 04 : افخم وارقى الديكورات الجبسية في صالة طعام ملوكية تليق بافخم القصور... نقدم كل ما هو جديد في عالم الديكور المنزلي.


المزيد من مقالات ديكور المنزل:   
 

أرسل صورة ديكور جبسي في صالة الطعام 04

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - ديكور جبسي في غرفة السفرة 03

ديكور المنزل -  ديكور جبسي في غرفة السفرة 03: يقدم موقع ديكور المنزل كل جديد في عالم الديكورات الجبسية ذات الذوق الرفيع للمنازل الفخمة والفلل والقصور.


المزيد من مقالات ديكور المنزل:  
 
أرسل صورة ديكورات جبسية - ديكور جبسي في غرفة السفرة 03

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - ديكور جبسي للسقف 02

ديكور المنزل -  ديكور جبسي للسقف 02 : يقدم موقع ديكور المنزل اروع الديكورات الجبسية للاسقف المنزلية - ديكورات وتصاميم جبسية جميلة جدا لافخم وارقى المنازل العصرية.


 
أرسل صورة ديكور جبسي للسقف 02

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ديكورات جبسية - ديكور جبسي في غرفة النوم -01

ديكور المنزل - ديكور جبسي في غرفة النوم -01 : يقدم موقع ديكور المنزل ديكر جبسي رائع جدا في غرفة النوم الرئيسية... ديكور مميز يليق باجمل الفلل والقصور.


المزيد من مقالات ديكور المنزل:

أرسل صورة ديكور جبسي في غرفة النوم -01

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

أكثر الأخطاء الشائعة عند تأثيث منزلك

قد تقعين في العديد من الأخطاء عند تأثيثِ منزلك، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولي التي تقومين بذلك، فعادة قبل الإقدام علي التأثيث تقومين بتصفح الإنترنت ومجلات الديكور للإطلاع علي كل ما هو جديد قبل الشراء.
ولكن هذه الطريقة ليست دوما المثلي لتأثيث المنزل، وحتى تحصلي علي منزل خالٍ من العيوب، نقدم لك أكثر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون وما البدائل الصحيحة لها.

أولا: لا تشتري أبدا أيا من الأثاث إلا إذا كنت تضعين خطة مسبقة محدد فيها نوع الأثاث الذي تفضلينه والألوان المطلوبة، مع رسم تخيلى لكيفية ترتيب القطع المختلفة داخل المنزل.

ثانيا: تجنبي عند تأثيث غرفة نومك الرئيسية، أن تجعليها متعددة الاستخدامات، لتكون مخصصة للنوم واللعب ومشاهدة التليفزيون ومكتب في آن واحد، واستعيني بتلك الخطة في غرفة نوم الأطفال.
- ومن هنا، عليك تحديد خصائص الغرفة المراد تأثيثها أولا ولأي غرض سوف تستخدم، لإضفاء الراحة و السكينة علي المكان.

ثالثا: ابتعدي تماما عن ترتيب قطع الأثاث بشكل متقارب، أو أن يكون ملاصقا للحائط بشكل لا يسمح بوجود ممر لسير الأشخاص بحرية.
- ضعي في الاعتبار وجود مسافة ملائمة بين الأثاث، يسمح بالسير واعلمي أن كل شخص يحتاج ممرا بعرض 70 سنتيمترا علي الأقل، مع الوضع في الحسبان عدد الأشخاص المقيمين في المكان فليس من الطبيعي أن تسير العائلة علي شكل طابور في المنزل.

رابعا: لا تتسرعِ في اختيار لون الحائط لمجرد أن اللون قد أعجبك عند متجر الدهانات أو نال استحسانك عندما شاهدته في منزل أحد أصدقائك، فكل منزل له تصميمه وطبيعة حوائطه المختلفة، وأيضا ديكور المنزل يفرق كثيرا في اختيار لون الحائط، فمثلا وضعية وحدات الإضاءة تجعلك تغيرين رأيك.
- وحتى لا تجازفي وتقومي بدهان الغرفة بلون سوف تكتشفين عدم ملاءمته للمكان، أو أنه ليس اللون المطلوب، ينصحك خبراء الديكور بدهان الحائط بنفس درجة اللون التي ترغبين فيها ولكن بدرجة أفتح منها، حتى يصبح لديك تخيل فيما بعد للشكل النهائي للحوائط.

خامسا: عندما تقومين بترتيب قطع الديكور المختلفة في وحدات التخزين ، لا تقومي بوضعها جميعا في مكان واحد بحجة أن تكون في متناول اليد في أي وقت، أو حتى يسهل العثور عليها عند الحاجة.
- لذا احرصي دوما أن يكون لديك تخيل لكل قطعة، بحيث تضعين كل واحدة في مكانها الخاص بها، فالأناقة تبدأ بتوظيف كل قطعة في المكان الذي يبرزها، وتخلصي فورا من القطع التي لا تحتاجينها ولا داعي لازدحام المنزل بقطع غير ضرورية.

سادسا: كثير من السيدات يقع في ذلك الخطأ، عند ترتيب إكسسوارات المنزل المختلفة، بنفس الطريقة التي شاهدتها بها سواء في المحل أو في المجلة، دون الأخذ في الاعتبار ارتفاع القطع ووزنها وشكلها العام.
- لذلك اخرجي عن المألوف وضعي بصمتك الخاصة علي المكان، فليس شرطا أن يكون ترتيب الإكسسوارات في المحل أو المجلة هي الطريقة المثلي، فلكل مكان له ذوقه واعتباراته والابتكار هو سيد الموقف.

سابعا: لا تشتري أي قطعة من الديكور لمجرد أنها أعجبتك، أو أنها غالية الثمن أو تحمل توقيع أحد المصممين العالميين، فعليك اقتناء الأثاث وقطع الديكور وأيضا الإكسسوار بالشكل الذي يعكس طبيعية الأشخاص الذي يعيشون في المنزل، فكثير من القطع الرخيصة الثمن أو المهمشة في المنزل يمكن أن تتحول المنزل لتحفة فنية، إذا تم تنسيقها في المكان السليم.

ثامنا: لا تختارى أبدا وحدات الإضاءة التي لا تتناسب مع ديكور وستايل المنزل، أو التي لا تعكس طبيعية المكان المثبتة فيه.
- احرصي دوما علي تثبيت وحدات إضاءة مختلفة الأحجام مع توزيعها بشكل جيد، بحيث تضئ كل ركن في المنزل، يمكنك أيضا الاستعانة باللمبات النيون الموفرة، فهي تضئ المكان إلي جانب أنها توفر الكهرباء. 

المزيد من مقالات ديكور المنزل:         
 

أرسل أكثر الأخطاء الشائعة عند تأثيث منزلك

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذا المقال؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

الخميس، 13 أكتوبر، 2011

تصاميم فلل فخمة بأفكار مبتكرة

يقدم موقع ديكور المنزل  مجموعة تصاميم فلل فخمة بأفكار مبتكرة.

 





أرسل صور تصاميم فلل فخمة بأفكار مبتكرة  

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصور؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

اللون الأسود لتحديد ملامح منزلك


إن قمنا بعمل مسح للبيوت العربية لنرى ألوان الديكور المنتشرة فيها سنجد أن الألوان المحايدة ( عائلة البيج والبني ) هي المسيطرة على البيوت العربية سواء كان ذلك في طلاء الجدران أو ألوان الأثاث. قد يكون هناك بعض الاستثناءات خاصة في البيوت الحديثة فنجد ألوانا مثل الوردي الداكن والأزرق والأصفر والأخضر الفاتح. ولكن نادرا ما نرى اللون الأسود. وربما يكون رد فعلك حينما قرأت عنوان المقال هو الاندهاش والتساؤل كيف يكون لهذا اللون القاتم غير المفضل لدى كثيرين دور في جمال منزلك. ولكن نعم، يقول المصممون ومهندسو الديكور إن اللون الأسود من أقوى ألوان الديكور التي تضيف شخصية للمكان، كما أنه يساعد في تحديد ملامح الغرفة بعدة طرق كما سنرى في النماذج التالية.


كيف يحدد ملامح المنزل:
لأن اللون الأسود الداكن من الألوان الحادة الواضحة، فهو يساعد على تحديد ملامح أي غرفة في المنزل، خصوصا إن كانت متسعة المساحة مثل صالة الاستقبال التي قد تحتوي على غرفتين، ومثل غرفة المعيشة والمطبخ. كما نرى في البيت الموضح بالصورة، فقد اختار المصمم أن يحدد داخل خزانات المطبخ وأسطحها باللون الأسود مع وضع طاولة تفصل بين المطبخ والغرفة، وقد ساهم الأسود في كسر هيمنة اللون الأحمر كما أنه ساعد على تقسيم المكان بشكل منظم.


قطع أثاث باللون الأسود إضافة جديدة للستايل الكلاسيكي:
وعلى الرغم من ارتباط اللون الأسود بستايل الأثاث العصري، إلا أنه يمكنك استخدامه أيضا لتجديد شكل منزلك الكلاسيكي. وذلك بوضع بعض قطع الأثاث باللون الأسود وسط الأثاث العادي، مثل طاولة متوسطة مع بعض اللوحات بإطارات من الخشب الأسود كما هو مبين في الصورة.


اللون الأسود الأقوى حضوراً في الستايل العصري:
وفي الستايل العصري، نادرا ما يأتي هذا الستايل بدون أن يكون للأثاث باللون الأسود وجود قوي فيه كما نرى في غرفة معيشة - الموضحة بالصورة - بستايل عصري وهى تحتوي على أريكة وكرسيين أسودين. لاحظي اختيار المصمم للون الأبيض في الشرفة في أعمدة الخشب الرفيعة، مع مربعات زجاج واسعة لخلق تناقض بين اللونين وللمساعدة على نشر الضوء الطبيعي بصورة أكبر لإضافة مزيد من الإشراق إلى الغرفة.


لإبراز الألوان الأخرى:
ومعروف أن الدرجات الداكنة من الألوان المحايدة كاللون الأسود الذي يساعد في إبراز الألوان الأخرى الموجودة في الديكور، وذلك بعدة طريق، إما بأن يحددها ويكسر هيمنة الألوان الصريحة كما رأينا في النموذج الأول، أو أن يتداخل مع الألوان الأخرى فيبرزها كما نرى في غرفة المعيشة المبينة بالصورة والتي تأتي بجدران مطلية باللون الأخضر، مع أريكة بيضاء، وديكور حائط مكون من لوحات مظللة بالأسود وإطار من خشب أسود أيضا، واختار المصمم وضع وسائد صغيرة باللون الأسود لتساعد في الربط بين ديكور الجدران والغرفة.
 
 
إكسسوار الديكور باللون الأسود:
أما إن كنت غير مقتنعة بعد بجدوى استخدام اللون الأسود في قطع الأثاث البارزة والأساسية في بيتك، فبإمكانك أن تبدئي في تجريب اللون في إكسسوارات الديكور المختلفة في منزلك مع العناية بتوزيعها في الغرفة بشكل لائق حتى يبدو أثرها واضحا لكِ. فمثلا، يمكنك تنفيذ تلك الفكرة في وحدات الإضاءة وفي مفرش السرير ومفارش الطاولات الجانبية. وذلك بتغليف الأباجورات بورق حائط أسود منقوش مع اختيار مفرش منقوش بالأسود وألوان أخرى كالوردي أو الأزرق مع وضع وسادة صغيرة تجمع بين اللونين.


وفي المساحات الكبيرة، يمكنك استخدام اللون الأسود كديكور للحائط، كما هو مستخدم في غرفة المعيشة الواسعة المبينة بالصورة. فقد اختار المصمم أكبر جدار بالغرفة وقام بتزيينه وفي نفس الوقت تحديده بعدة لوحات بإطارات سوداء، مع الطاولة والتلفزيون.

المزيد من مقالات ديكور المنزل:        
 

أرسل اللون الأسود لتحديد ملامح منزلك

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقالة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

البني يتسيد موضة غرف السفرة العصرية


غرف السفرة من أكثر الغرف التي تهتم ربة المنزل بأناقتها وجمالها، حيث أنها تتعرض للكثير من الاستخدامات، لذا تقوم كل امرأة بانتقاء تلك الغرفة بعناية فائقة.

البني هو موضة ديكورات هذا العام حيث يتمتع بقدر من الرونق والجمال، فخامة البني ولمسته الجمالية تعبر عن ديكورات منزلك.

أما اللون الأسود فيمكنه أن يغير ملامح الغرفة تمامًا حيث أن الأسود له رونقه الخاص حتى وإن كان ينفرد بألوان الديكور.

الأبيض مع اللبني الفاتح يكونان مزيجًا رائعًا من الحيوية والبساطة، أما البيج الداكن فيحمل شكلاً رائعًا عند امتزاجه بالبني المحروق حيث يعملان معًا لإخراج شكلاً مميزًا من أشكال غرف السفرة.

المزيد من مقالات ديكور المنزل:       
 

أرسل البني يتسيد موضة غرف السفرة العصرية

لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه المقالة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

قد تحب ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...