Header Ads

ألوان جديدة لمطبخك العصري


في أحد الأبحاث الطريفة التي قام بها خبراء في شئون المرأة، قام الباحثون بعمل مسح لمعرفة المسافة التي تمشيها ربة البيت غير العاملة في بيتها، وكذلك أكثر غرف البيت التي تقضي فيها أطول وقت. وجاءت النتيجة في صالح المطبخ ثم غرفة المعيشة للسيدة التي تزوجت منذ عشرة سنوات ولديها أطفال تقوم برعايتهم بدون مساعدة أحد. وبما أن المطبخ من أكثر الأماكن التي تقضين فيها وقتا لتخرجي بأجمل وألذ الأطباق، فلم لا يكون أيضاً من أجمل الأماكن في بيتك؟ فغالبا ما تنحضر ألوان المطبخ في الوطن العربي بين الألوان المحايدة كالبيج بدرجاته أو الدافئة كالبني بدرجاته. ونادرا ما نرى مطبخاً بألوان زاهية تدخل البهجة إلى قلبك كما سنرى في النماذج التالية..


من وحي الكوخ.. لكن عصريا!
اختار مصمم هذا المطبخ أن يجعل الجدار مقسما لمستطيلات على شكل جدار من طوب مما جعل له مظهرا مستوحى من الديكور الريفي (الكوخ). ولكن في نفس الوقت، قام بطلاء الجدران بألوان عصرية جريئة (الأخضر الفاتح الزاهي مع البيج في الخطوط الفاصلة بين المربعات). وقد اختار المصمم إكسسوارا بألوان دافئة كالزهور البرتقالي مع الفاكهة.

لاحظي أن أثاث المطبخ في هذه الحالة لا بد أن يكون عصريا بألوان فاتحة كالعاجي أو الأبيض لإضفاء لوك مشرق لمطبخك مع تفضيل اختيار الإضاءة البيضاء وتجنب الصفراء.


محتويات المطبخ تدخل في الديكور:
يمكن كذلك أن يتم التنسيق بين ألوان أثاث المطبخ والآنية. ولكي يتحقق ذلك بالطبع لا بد أن تكون خزانات المطبخ بأرفف لها أبواب زجاجية شفافية، أو الخزانات ذات الأرفف المفتوحة، كما نرى في هذا المطبخ الذي اختار مصممه لطلاء جدرانه اللون الأخضر الهادئ، بالستايل المخطط، مع أرفف مفتوحة من الخشب العاجي، وآنية المطبخ بنفس اللون لكن كسر المصمم هذا الهدوء بالآنية النحاسية لتضيف دفئا للمطبخ والتي تتسق مع لون رخام الخزانات الأرضية، الملاعق الخشب.


السيراميك في المطابخ العصرية:
ويعتبر السراميك من أهم أساسيات المطبخ العصري، والآن أصبح بإمكانك اختيار العديد من الأشكال والألوان التي تتماشى مع موديلات أثاث متنوعة. وإليك هذا المطبخ العصري الدافئ بجدران من السيراميك الصغير المربع بزهور برتقالية زاهية، تتسق مع أثاث بألوان الخشب الطبيعية ولكن بستايل عصري بسيط. وقد فضل مصمم الديكور أن يكسر الألوان الدافئة بخزانة معلقة من الخشب باللون العاجي وزجاج شفاف ليدخل مزيدا من الإشراق على المطبخ. ولاحظي تناسق ألوان الآنية الخضراء داخل الخزانة مع الإكسسوارات الزهرية الخضراء من الخزف.


نافذة مطبخك لعرض الأكواب والأطباق الزجاجية:
ولأن الديكور هو فن استغلال المساحات مع عرض محتويات المنزل بطريقة مبتكرة وشيك، قام مصمم هذا المطبخ الرائع باستخدام النافذة كخلفية لخزانة الأكواب والأطباق الزجاجية. المطبخ بجدران موزايك (سيراميك مربع صغير) باللون السماوي الهادئ، أثاث خشب عصري بألوان الخشب الطبيعية، يأتي أعلى الخزانات من الرخام المنقط الرمادي الداكن المائل إلى الأزرق. وبهذا الاختيار الموقف للألوان الطبيعية، أصبح المطبخ جزءا من الحديقة الممتدة أمام المنزل.


الدرجات الهادئة من نفس اللون:
ويعتبر المزج بين درجات لون واحد في مكان واحد من أكثر الأساليب المميزة في الديكور والتي تجعل مطبخك يبدو بلوك هادئ كهذا المطبخ الذي يأتي بالمزج بين ستايل الكوخ والستايل العصري. فالحوائط مقسمة على شكل مستطيلات كبيرة باللون العاجي الزاهي، واختار المصمم أثاثا عصريا من الخشب والستانلس ستيل.


جدران بالسيراميك الأحمر لمطبخك:
ولكن قد تفضلين الألوان الداكنة أو الجريئة لمطبخك كهذا المطبخ بحوائط سيراميك (على شكل قوالب طوب) باللون الأحمر الداكن، وأثاث من الخشب بلونه الطبيعي، وسطح رخام فاتح ليكسر حدة الألوان.


بألوان البحر:
ويعتبر اللون الأزرق البحري من أجمل الألوان التي يمكن أن يكون عليها مطبخك كما نرى في هذا المطبخ الأنيق بجردان مقسمة إلى نصفين، النصف العلوي من سيراميك مربعات متوسطة الحجم بدرجات الأزرق البحري، أما النصف السفلي فيأتي من الموزايك من نفس الدرجات مع الأخضر والعاجي ليضيف إشراقاً لمطبخك. اختار المصمم أثاثا من الخشب باللون البني البندقي ولكن بإمكانك أن تجعلي المطبخ بمظهر أكثر بهجة إن غيرت لون الأثاث إلى درجة أفتح أو للون العاجي. 

المزيد من مقالات ديكور المنزل:   
 

أرسل ألوان جديدة لمطبخك العصري

صورة لمشاركة العائلة والأصدقاء بهذه الصورة؟ أنقر الزر ادناه لارسالها بالبريد الالكتروني أو لتخزنيها على شبكتك الاجتماعية المفضلة.

ليست هناك تعليقات