Header Ads

عشر نصائح لغرفة المعيشة

عشر نصائح لغرفة المعيشة

هي قلب المنزل، وفيها تجتمع العائلة، ويتبادل أفرادها الحديث والضحكات، وكذلك هي واجهة المنزل عند استقبال الضيوف؛ لذلك تستحق الاهتمام بالتفاصيل في الشكل والمعنى.

 في هذا المقال عدد من النصائح لديكور غرفة المعيشة:

1- فكري في اختيار اللون:

إن اختيار ألوان غرف المعيشة يؤثر في النفس كثيرا، سواء لدى أفراد الأسرة أو الضيوف. فاللون قد يشعل المكان بالطاقة، أو قد يجعله ملاذا للاسترخاء، وذلك تبعا لدفء اللون، أو برودته أو درجته.

وتعطي درجات السماوي والأبيض شعورا بالهدوء والأناقة، كما أن مشاركة ذلك بسجادة من اللون البني الفاتح، يعطي دفئا وتوازنا.

2- ضعي لمساتك على السقف والجدران:

بشكل عام وتقليدي، غالبا مايكون سقف غرف المعيشة ذا تفاصيل كثيرة؛ لأنه مساحة عامة. ولخلق روح الرحابة: يفضل اختيار ورق جدران ومكونات بحسب ذوقك لتعكس شخصيتك.

ويفضل استخدام ورق جدران ذات رسومات أنيقة من الطراز القديم؛ مما يعكس دفئا وانطباعا من العصور القديمة، ذات الديكوارت عالية المستوى.

3- أضيفي شخصيتك من خلال طلب مساعدة شركات الهندسة المعمارية

وضع لمسات مميزة على الأرضيات والأسقف، وكذلك الجدران والفتحات بين الأسياب، تتطلب مساعدة المختصين رغم تكلفتها المادية؛ لكنها ستجعل غرفة معيشتك ذات لمسات قوية تحكي عن شخصيتك.

4- اختاري أرضيات أنيقة لكن مريحة

فرش الأرضيات يعتبر مريحا جدا؛ لذا يمكنك فرش الأرضيات بموكيت مخطط أو ذي ورود لجعل المكان أكثر تفاصيلا، أما إذا كنت من محبي البساطة أكثر، يمكنك اختيار موكيت سادة بلون محايد، ليتح لك كسر اللون عند اختيار الأثاث لاحقا.

كما يمكنك اختيار أرضيات من السيراميك، أو الأرضيات الخشبية، وإضافة سجادة صغيرة لإضافة لمسة من الفخامة.

5- رتبي الأثاث يحيث يكون سببا لخلق حوارات بين الموجودين هناك

غرفة المعيشة تعد غرفة التقاء، لتبادل الأحاديث وشرب القهوة أو الشاي. لذلك فللأثاث وتنظيمه دور كبير في إحياء الحميمية والراحة.

اسحبي الكنب بعيدا عن الحائط، واجعليها متقابلة وجها لوجه. وإذا كانت غرفة المعيشة كبيرة، فعليك تنسيق جلستين منفصلتين، مما يساعد على راحة المتواجدين في التقسيم، وتبادل مايهم كل مجموعة من أحاديث. ويمكن أن تكون إحدى الجلتسين أكبر من الأخرى، بحسب الرغبة وأفراد الأسرة، وكذلك وحسب عدد الضيوف وأعمارهم.

6- خططي للإضاءة

يجب أن تكون الإضاءة سببا في الاسترخاء والشعور بالراحة، بل وتساعد على تحسين المزاج. ابحثي عن إضاءة تكون ذات طبقات، بحيث يتم توزيع الإضاءة بشكل جيد حول كامل الجلسة.

وتعتبر الأبجورات ذات أثر كبير في تركيز الضوء على زوايا الجلسة، مما يعطي شعورا بالراحة حيث الإضاءة المنخفظة أفضل من تلك التي على الأسقف، فيما يخص جذب الشخص للجلوس والاسترخاء.

ليست هناك تعليقات